أخبار مصر- سماء المنياوي

أكد الأستاذ الدكتور أحمد جمال أستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة القاهرة على اهمية معرفة المريض بأعراض امراض الشريان الأورطي ليمكنه ذلك من تلقي العلاج الصحيح.

جاء ذلك في تصريح خاص لمحررة موقع اخبار مصر مساء اليوم الثلاثاء اثناء منتدى التوعية الاجتماعية “الشريان الأورطي، عامل مهم في حياتنا” التي عقدت في احد فنادق القاهرة.

من جانبه اوضح، الأستاذ الدكتور شريف عمر كرداوي أستاذ جراحة الأوعية الدموية، جامعة حلوان ان المنتدى يهدف الى تشجيع وتحفيز الأطباء من خلال المبادرات الدولية والمنح والدورات التدريبية للنهوض بحياتهم المهنية وتعزيز التعليم الطبي المستمر على المستوى الدولي لتوسيع نطاق الحصول على العلاج والرعاية الشريان الأورطي في جميع البلدان، وإنشاء دورات تدريبية متقدمة في مجال التعليم الطبي والدورات ووضع مرضى الشريان الأورطي في قلب الجهود الدولية لتعزيز المخاطر وزيادة الوعي للنظريات الطبية الأصيلة والحلول والإجراءات. ولصالح الحوار المتتابع وتعزيز اللقاء الحر والمفتوح للأفكار.

في حين أشار الدكتور محمد حسني، أستاذ جراحة الأوعية الدموية، جامعة القاهرة، ورئيس المنتدى، إلى أن هدف المنتدي الرئيسي هو تشجيع وتحفيز الأطباء، من خلال المبادرات الدولية والمنح والدورات التدريبية للنهوض بحياتهم المهنية، وتعزيز التعليم الطبي المستمر على المستوى الدولي.