أخبارمصر -د.هند بدارى

صرح المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بـان منظومة النظافة الجديدة بالمعادي تشهد تحسنا ملحوظا يظهر على أرض الواقع  وترصده تقارير المتابعة الميدانية خاصة مع رفع صناديق القمامة من شوارع الحي الامر الذي أدي الي اختفاء ظاهرة ” النباشين ” .

وأكد المحافظ أن هناك تعليمات مشددة بان تتم أعمال الفرز في المقالب العمومية فقط وانهاء عقد أي متعهد لا يلتزم بالتعليمات والضوابط المتعاقد عليها في منظومة النظافة الجديدة خاصة محاولة فرز القمامة خارج المقلب العمومي .

وذكر محافظ القاهرة ان متعهدي جمع القمامة ملتزمين بالمواعيد المقررة للعمل علي مدار اليوم كما يقومون بالجمع السكني بصورة منتظمة لاقت استحسان المواطنين .

وأشاد محافظ القاهرة بالدور الذي يقوم به المواطنين لإنجاح المنظومة الجديدة والتزامهم بعدم القاء القمامة في الشوارع وإخراجها للمتعهدين في المواعيد المقررة .

وأشار المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة الي ان الهيئة تواجه مشكلة في جمع المخلفات الزراعية الناتجة عن تساقط اوراق الشجر في شوارع المعادي التي تنتشر بها الحدائق خاصة مع حلول شهر الخريف .

وأهاب رئيس هيئة النظافة بأصحاب الحدائق الخاصة بالاتصال بالرقم (152) لطلب احدي عربات الهيئة لنقل مخلفات حدائقهم مجاناً بدلا من القائها بالشارع  مما يتطلب جهداً مضاعفاً لجمعها ، مشيراً الي أنه سيتم تطبيق القانون في حالة ضبط أي فرد يقوم بإلقاء مخلفاته بالشارع بتحرير محضر تلوث بيئي ضده وإحالته للنيابة .