القاهرة - أخبار مصر

تجرى عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الروسية فعاليات التدريب المشترك ” حماة الصداقة 2 ” والذى تستضيفه جمهورية روسيا الإتحادية خلال المدة من (9 – 22 ) سبتمبر الجارى .

بدأت الفعاليات بوصول القوات المصرية إلى منطقة التدريب بنطاق مدينة نوفورسيسك الروسية ، حيث إصطفت عناصر رمزية من القوات المشاركة من الجانبين ، ورفع العلمين المصرى والروسى وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين الصديقين .

وقد نفذ التدريب ” حماة الصداقة ” للمرة الأولى فى مصر فى أكتوبر 2016 ، ويعد أحد التدريبات المشتركة الهامة لوحدات المظلات بما يمثله من بيئة خصبة لتبادل الخبرات التدريبية المختلفة ، ويشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات من بينها تنفيذ أعمال الإسقاط للأفراد والمعدات والمركبات المدرعة ، كذلك التدريب على أعمال قتال القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب وفقاً لأرقى النظم التدريبية الحديثة .

وقد تم الإعداد والتخطيط الجيد لتنفيذ الأنشطة والأهداف التدريبية المخططة ، بما يساهم فى تحقيق أقصى إستفادة ممكنة لجميع العناصر والقوات المشاركة فى التدريب .

يأتى ذلك فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية والتى تهدف إلى نقل وتبادل الخبرات التدريبية وترسيخ علاقات التعاون العسكرى مع الدول الصديقة .

وحدات المظلات المصرية تشارك قوات الإنزال الروسية التدريب المشترك " حماة الصداقة 2 " بروسيا .

Geplaatst door ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ op zondag 10 september 2017