موسكو - وكالات

جرت اليوم السبت، في استاد “لوجنيكي” بموسكو، مراسم انطلاق رحلة كأس العالم لكرة القدم في روسيا، وذلك في الفترة التي تسبق نهائيات بطولة كأس العالم، التي تستضيفها روسيا صيف 2018.

وحضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حفل افتتاح ملعب “لوجنيكي” وانطلاق جولة كأس العالم، برفقة كل من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، ونائب رئيس الوزراء الروسي فيتالي موتكو، والرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لمونديال 2018، أليكسي سوروكين، إضافة إلى سفراء بطولة كأس العالم، وعدد من لاعبي الساحرة المستديرة المشاهير، وغيرهم من الضيوف.

وقال بوتين: “تنطلق كأس العالم في رحلة في روسيا، لمدة 123 يوما، وستقطع مسافة 26 ألف كلم. هذه الرحلة ستكون الأطول في التاريخ، وآمل أن تكون الأكثر إثارة. لأن بلدنا لا مثيل له من حيث الحجم والتقاليد والطبيعة”.

 

وأشار الرئيس الروسي، إلى أنه “من الرمزي، أن تبدأ الرحلة من ملعب (لوجنيكي)، المعروف بالنسبة لجميع الأجيال من عشاق الرياضة. احتضن هذا الملعب الكثير من المسابقات وشهد العديد من الأرقام القياسية. وأنا واثق من أن هذا التقليد سيستمر بعد إعادة بناء الملعب. وسيصبح بحق الملعب الرئيسي لبطولة كأس العالم 2018. مثل هذه الملاعب مريحة ومجهزة تقنيا، وستكون الملاعب بانتظار الجماهير في كل مدينة من المدن المستضيفة لبطولة كأس العالم”.

وتتكون المرحلة الروسية من جولة كأس العالم من جزأين. تبدأ من سبتمبر/أيلول ولغاية ديسمبر 2017، وستزور الكأس خلال هذه الجولة 15 مدينة روسية، واعتبارا من يناير/كانون الثاني ستطوف كأس العالم في 50 دولة واقعة في 6 قارات.