اخبار مصر-غادة جميل

واشنطن بوست:ترامب واتفاق مثير للشكوك بين الحزبين المتنافسين الديمقراطي والجمهوري

اضطراب سياسي في صفوف الحزبين  الجمهوري ومنافسه الديمقراطي بعد توصل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إلى اتفاق مع الديمقراطيين بشأن زيادة الدين العام واستمرار تمويل الحكومة، الأمر الذي ترك القلق في صفوف الجمهوريين وأثار مخاوفهم حول تفكك علاقتهم بالبيت الأبيض بالإضافة إلى شكوكهم بشأن تحقيق تطلعاتهم السياسية خلال هذا الخريف.

صحيفة واشنطن بوست في تقرير لها   أن خطوات ترامب بما في ذلك محادثاته مع زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ، أدهشت كلا من أعضاء الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونجرس  إذ اعتقد الكثيرون أن بعض المبادئ السياسية المتأصلة منذ زمن طويل في طريقها للزوال.

واوضحت الصحيفة ان  هذه التطورات اثارت تساؤلات جديدة حول كيفية تخطيط الرئيس الأمريكي لمعالجة الجدل المتعلق بقضايا الإصلاح الضريبي والهجرة وتمويل الحكومة والديون المتراكمة على الولايات المتحدة.

وذكرت الصحيفة ان الديمقراطيين واصلوا طريقهم بحذر وسط تصاعد حالة توتر في صفوف الجمهوريين معتبرين أن استهلال ترامب في الحديث مع الحزب الديمقراطي بمثابة نقطة البداية

ونقلت الصحيفة عن كريس ميرفي السيناتور الديمقراطي في مجلس الشيوخ قوله  إنه لا يوجد حلفاء دائمون اضافة الى وجود نظام إداري يتغير يوميا بينما نقلت الصحيفة عن السيناتور الجمهوري بمجلس الشيوخ جون ماكين قوله  إنه لا يمكنه التكهن بدوافع ترامب او فهم تصرفاته.

وواضافت الصحيفة ان ترامب كان قد وافق قبل يومين على  دعم تشريع يوفر أموال إغاثة للمتضررين جراء إعصار هارفي و الاتفاق مع الديمقراطيين حول الدين العام وتمويل الحكومة،وهو ما يمنح الحزب الديمقراطي الفرصة للعب دورا في المفاوضات حول أمور عدة بنهاية هذا العام.

 

فريق التحقيق في ملف التدخل الروسي في الانتخابات الامريكية يحدد ستة مستشارين لترامب

المحقق الخاص روبرت مولر الذي عينته وزارة العدل الأمريكية  للتحقيق فيما يعرف بقضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية اعلن ان  فريق التحقيق التابع له سيسعى للتحقيق مع ستة من كبار مستشاري  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحاليين والسابقين الذين لهم صلات بقضية تدخل  روسيا في انتخابات العام الماضي.

الصحيفة اشارت في تقرير لها ان مديرة الاتصال هوب هيكس والمتحدث السابق باسم البيت الأبيض شون سبايسر  وكبير موظفي البيت الأبيض السابق راينس بريباس ابرز الشخصيات التي سيتم التحقيق معها

واوضحت الصحيفة  ان مولر أبلغ البيت الأبيض منذ شهر تقريبا بأسماء أول  دفعة من المقرر التحقيق معهم في قضية تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وان هناك المزيد من الاسماء المتوقع التحقيق معها في وقت لاحق .

وتابعت الصحيفة القول ان ترامب طالب مولر باحضار تحقيقاته في إطار قضية التدخل  الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت في شهر نوفمبر من العام الماضي فقط والابتعاد عن  التحقيقات الموسعة في الشئون المالية الخاصة به  وبمساعديه.