القاهرة - أ ش أ

قدم السفير الفلسطيني فى القاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية جمال الشوبكي الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على التسهيلات التي قدمتها وتقدمها السلطات المصرية لتسهيل إجراءات سفر ووصول حجاج قطاع غزة.

وقال الشوبكي – في تصريحات بمطار القاهرة لدى استقباله أكثر من 500 حاج فلسطيني – إن التنسيق بين السفارة الفلسطينية والسلطات المصرية كان على أعلى مستوى، مشيرا إلى قيام مصر بتذليل كافة الصعاب والعقبات من أجل سفر الحجاج الفلسطينيين، مجددا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والأجهزة الأمنية المصرية.

وأوضح أنه انتقل إلى مطار القاهرة للإشراف على نقل وخروج حجاج قطاع غزة، مثمنا جهود قيادات المطار على ما تم تخصيصه من صالات وفرق على أعلى مستوى لخدمة الحجاج الفلسطنيين.

كما قدم سفير فلسطين ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على مكرمته ورعايته لأسر الشهداء من أهالي قطاع غزة.

وكان مطار القاهرة الدولي قد استقبل في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة أكثر من 500 حاج فلسطيني من قطاع غزة قادمين من الأراضي المقدسة بعد أدائهم لفريضة الحج لهذا العام، على متن طائرتين، وتم استقبالهم في إحدى صالات المطار والتى تم تخصيصها للعمل على راحتهم وتقديم كافة الخدمات لهم أثناء تواجدهم بالمطار.

وأبدى الحجاج امتنانهم لمصر رئيسا وحكومة وشعبا على حفاوة الاستقبال والتسهيلات التي لمسوها خلال تواجدهم بمطار القاهرة الدولي، من خلال فرق العلاقات العامة من ضباط الشرطة وشركة ميناء القاهرة الجوي وأطقم الحجر الصحي ورجال الجمارك، مشيدين بالتعامل الإنساني ومراعاة ظروف كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدين أنه لولا مصر ودورها في خدمة القضية الفلسطينية والفلسطينيين لما تمكنوا من آداء مناسك الحج هذا العام.