زيوريخ -أ ش أ

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء أنه سيتم في 17 أكتوبر القادم إجراء قرعة الملحق الاوروبى للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 التى تستضيفها روسيا.

وذكر الاتحاد الدولى فى بيان على موقعه الرسمى أنه بينما ستتحدد هوية المنتخبات المتأهلة مباشرة بعد تصدرها لمجموعاتها في 10 أكتوبر المقبل، سيتم تحديد أفضل ثمانية منتخبات احتلت المركز الثاني من خلال معايير تصنيف منصوص عليها في قوانين كأس العالم روسيا 2018،وهي بالتحديد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم الأهداف المسجلة خارج الأرض ثم الترتيب في البطاقات على ألا يتم احتساب المباريات الملعوبة ضد منتخبات التصنيف السادس.

وسيلتقي كل منتخبين من المنتخبات الثمانية في مواجهتين ذهابا وإيابا في الفترة ما بين 9 و14 نوفمبر المقبل.

وسيتم حسم هوية المتأهل في الملحق بحسب إجمالي نتيجتي المباراتين وفي حالة التعادل سيتأهل الفريق الذي سجل عددا أكبر من الأهداف خارج أرضه.

وإذا لم تتحدد هوية المنتخب المتأهل في نهاية الوقت الأصلي لمباراة الإياب، سيتم لعب وقت إضافي على فترتين كل منها 15 دقيقة على أن تظل قاعدة أفضلية الأهداف خارج الأرض سارية،وإذا ظل الفريقان متعادلين في نهاية الوقت الإضافي سيتم اللجوء لركلات الترجيح كما هو منصوص عليه في قوانين اللعبة.