القاهرة - أ ش أ

شهدت العروض المسرحية في عيد الأضحى انتعاشة لافتة قادتها لمنافسة السينما في الجذب الجماهيري بشكل لافت نتيجة كثرة العروض إلى جانب تنوع القصص والمعالجات.

كما تنوعت العروض بين القطاعين العام والخاص, وأبرزها 3 عروض قدمها المسرح الكوميدي، في مدينة الإسكندرية، وهي “الهرم ده بتاعي” للمخرج ياسر صادق، و”ميتين من الضحك” للمخرجة فاطمة بيومي، و”العسل عسل” للمخرج إيميل شوقى.

وعرض مسرح الطليعة “كأنك تراه” إخراج ماهر محمود بقاعة صلاح عبد الصبور، وعرض “يوم أن قتلوا الغناء” للمخرج تامر كرم، رابع أيام العيد بقاعة زكى طليمات.

وكان لمسرح الأطفال نصيب من انتعاشة عيد الأضحى المسرحية، فعرض مسرح الغد مسرحية “حلم وكداب” للمخرج محمد دياب، واستضاف مسرح القاهرة للعرائس، “صحصح لما ينجح”، إخراج صلاح السقا، والمسرح القومى للأطفال عرض “سنووايت” إخراج محسن رزق.

واستضافت محافظة السويس عرض مسرحية “الفراعنة حضروا” للمخرج حسام الدين صلاح، خلال أيام العيد بمحافظة السويس، ويشارك في العرض كل من مجدى فكرى، محمد شلشل، وفرقة السويس.

وقدم مسرح “الهوسابير” عرضين خلال أيام العيد، الأول “أسطورة بلا نهاية”، والثاني “1980 وأنت طالع”، وهي عروض تعتمد على المواهب الشبابية لفتح آفاق جديدة.

ولم يغب المسرح الخاص عن المشهد وأبرزها مشاركة الفنان أشرف عبد الباقى، ونجوم فرقته المسرحية “مسرح مصر” بتقديم عروضهم بالإسكندرية، خلال فترة العيد،على أن يعود بعدها لاستكمال عروضه في القاهرة، ويشارك في بطولتها مجموعة شباب مسرح مصر، وإخراج تليفزيوني لسعيد حامد.

كما حققت مسرحية “أهلا رمضان” للفنان محمد رمضان رقما قياسيا جديدا، بحسب منتجها عماد زيادة والذي قال إنها حققت إيرادات كبيرة خلال اليومين الماضيين والتي وصلت إلى 350 ألف جنيه.