برلين - أ ش أ

حقق منتخب ألمانيا فوزا كبيرا على النرويج بسداسية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الاثنين في إطار تصفيات مونديال كأس العالم 2018 والذي من المقرر إقامته بروسيا.

وأحرز لمنتخب ألمانيا مسعود أوزيل في الدقيقة العاشرة وجوليان دراكسلر في الدقيقة 17 وتيمو ويرنر في الدقيقتين 21 و 40، ثم أضاف ليون جورتسكا الهدف الخامس في الدقيقة 50 واختتم ماريو جوميز مهرجان الأهداف بهدف في الدقيقة 80.

وبهذه النتيجة تتصدر ألمانيا المجموعة الثالثة برصيد 24 نقطة، بينما يأتي في المركز الثاني بـ 19 نقطة منتخب أيرلندا الشمالية الذي حقق اليوم فوزا بهدفين للاشئ على منتخب التشيك بينما احتل الأخير المركز الرابع برصيد 9 نقاط.

وفي المجموعة ذاتها، حقق منتخب أذربيجان فوزا كبيرا على سان مارينو بخمسة أهداف مقابل هدف، وارتفع رصيد أذربيجان إلى 10 نقاط بينما لم يحرز منتخب “سان مارينو” أي نقاط طوال التصفيات.

وفي المجموعة الخامسة، فاز منتخب الجبل الأسود على رومانيا بهدف للاشئ أحرزه ستيفان يوفيتيتش في الدقيقة 75 من زمن المباراة، في الوقت الذي فاز فيه منتخب الدانمارك على أرمينيا بأربعة أهداف مقابل هدف أحرزهم توماس ديلاني في الدقيقة 16 وكريستيان اريكسن في الدقيقة 29، ثم عاد “ديلاني” لإحراز هدفين في الدقيقتين 82 و 90 بينما أحرز لأرمينيا روسلان كوريان في الدقيقة السادسة.

وفي منافسات المجموعة ذاتها، فازت بولند على كازاخستان بثلاثة أهداف للاشئ أحرزهم أركاديوس ميليك في الدقيقة 11 وكامل جليك في الدقيقة 74 وروبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة يتصدر منتخب بولندا مجموعته برصيد 19 نقطة وفي المركز الثاني منتخب الدنمارك برصيد 16 نقطة ويليه منتخب الجبل الأسود بنفس الرصيد.

أما في المجموعة السادسة، فقد حقق منتخب إنجلترا الفوز على سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف أحرزهما أريك دير وماركزس راشفورد بينما سجل لسلوفاكيا ستاتيسلاف لوبوتكا.

وبهذه النتيجة رفع منتخب إنجلترا رصيده إلى 20 نقطة متصدرا مجموعته يليه منتخب سلوفاكيا برصيد 15 نقطة. \