عواصم المحافظات - أ ش أ

واصل الأهالي بالمحافظات بالاحتفال بعيد الأضحى المبارك في ثاني أيامه بالذهاب إلى الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ وزيارة المتاحف وبعض المناطق الأثرية للاستمتاع بالعيد.

ففي محافظة الغربية، واصل المواطنون الاحتفال بثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وفتحت حدائق الأمل بالمحلة والأندلس بطنطا وكفر الزيات أبوابها للمواطنين بالمجان، كما شهدت قناطر (دهتورة) بزفتى وفرع نهر النيل بكفر الزيات وبسيون وبحر شبين بالمحلة إقبالا كبيرا من المواطنين من المدن والقرى المجاورة، كما فتحت مراكز الشباب أبوابها للمواطنين للاستمتاع بالعيد داخلها مع تنظيم برامج ترفيهية.

وشدد اللواء طارق حسونة مدير الأمن على ضرورة تكثيف التواجد الأمني بجميع الحدائق العامة والمتنزهات لمنع أي خروج عن القانون وتأمين المواطنين ورفع درجة الاستعداد لأي حالات طوارئ بالمرافق الحيوية.

وفي محافظة الوادي الجديد، توافد العديد من المواطنين على المناطق الأثرية والمتنزهات للاستمتاع بإجازة العيد وسط جمال الطبيعة وتصدرت مناطق البجوات وبئر ناصر فى الخارجة وبئر موط 3 بالداخلة والصحراء البيضاء بالفرافرة الأماكن التى يقصدها المواطنين خلال العيد.

فيما واصلت المحافظة ذبح العجول وتوزيع لحومها على الفقراء والحالات الأولى بالرعاية بكافة مناطق المحافظة، وقال محمد منير العديسي مسئول الإغاثة بتضامن الوادى الجديد إن توزيع اللحوم يتم وفق كشوف معدة بالحالات الأولى بالرعاية وبالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والقرى، مشيرا الى أن هناك خطة عمل تهدف الى وصول هذا الدعم لمستحقيه.

وفي محافظة الدقهلية، شهدت حديقة شجرة الدر بمدينة المنصورة توافد المئات من المواطنين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك والاستمتاع بالعيد مع التواجد الأمني المكثف لتأمين احتفالات المواطنين بالعيد وتمركز سيارات الإسعاف داخل الحديقة تحسبا لأي طوارئ.

وقال المهندس فؤاد النحاس مدير عام الحدائق بحي غرب إن حديقة شجرة الدر شهدت إقبالا كثيفا من المواطنين وبلغ عدد الوافدين للحديقة خلال اليوم الأول من عيد الأضحى ما يقرب من 15 ألف مواطن وما زال الإقبال مستمرا حتى اليوم.

وفي محافظة السويس، شهدت شواطئ العين السخنة إقبالا هائلا من المواطنين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وقال المحافظ اللواء أحمد حامد إن السويس شهدت زيارة نصف مليون زائر شواطئ العين السخنة، مشيرا إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ على الطرق السريعة لتأمين السيارات تجنبا لوقوع حوادث بسبب الكثافة المرورية، كما تم التنبيه علي جميع أصحاب الشواطئ والقرى السياحية بضرورة تواجد فرق إنقاذ للمصطافين بالإضافة إلى فتح عيادات لاستقبال أي مصابين.

وأوضح المحافظ أن غرفة العمليات بالمحافظة تعمل علي مدار أيام العيد لتلقي أي شكاوى وبلاغات والتعامل معها فورا.

بدوره، أكد رئيس جهاز التجميل والنظافة بالسويس سعيد اللبيدي أن الحدائق جاهزة لاستقبال المحتفلين بالعيد، مشيرا إلى تواجد 450 عاملا للنظافة على مدار اليوم في أماكن الاحتفالات والمتنزهات لرفع المخلفات بشكل مستمر حفاظا على نظافة المحافظة.