ترنافا (سلوفاكيا) - رويترز

واصلت سلوفاكيا طريقها نحو التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخها كدولة مستقلة عقب تسجيل آدم نيميتس لهدف قبل النهاية ليمنح منتخب بلاده انتصارا حاسما بنتيجة 1-0 على حساب ضيفه السلوفيني في مباراة حافلة بالاثارة يوم الجمعة.

وتركت النتيجة منتخب سلوفاكيا في المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 15 نقطة من سبع مباريات متراجعا بفارق نقطتين خلف إنجلترا المتصدرة التي لا تزال الأقرب للتأهل بشكل مباشر بعد انتصارها 4-0 على مالطا.

وتقدمت اسكتلندا للمركز الثالث برصيد 11 نقطة عقب فوزها 3-0 على ليتوانيا متفوقة بفارق الأهداف على سلوفينيا. ولدى اسكتلندا وسلوفينيا فرصة ضئيلة لبلوغ البطولة التي ستقام في روسيا العام المقبل.

وتصدى يان أوبلاك حارس سلوفينيا لست تسديدات حاسمة على مرماه في الشوط الأول من ماريك هامشيك وروبرت ماك ونيميتس.

وآتت طريقة 4-3-3 الجريئة، التي بدت قريبة من الطريقة التي قادت الفريق لبلوغ دور 16 بنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، بثمارها في النهاية.

وشق ماك المتحرك طريقه من الناحية اليمنى ومرر الكرة إلى داخل منطقة الجزاء ليسدد هامشيك مباشرة في باطن العارضة لترتد الكرة إلى نيميتس الذي سجل هدفه الدولي الرابع في نفس العدد من المباريات.

وستتأهل المنتخبات التي ستتصدر المجموعات التسع مباشرة لروسيا بينما ستخوض أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني ملحق تصفيات من مباراتين بحثا عن أربعة مقاعد إضافية في النهائيات.