القاهرة - أ ش أ

شدد المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة على رفع كفاءة منطقة مجمع الأديان والتي تمثل أهم المناطق السياحية والأثرية بالقاهرة لما لها من تاريخ عريق حيث شهدت قدوم السيد المسيح إلى مصر وكذلك الفتح الإسلامي وتضم مسجد عمرو بن العاص أول مسجد شيد في إفريقيا كلها بجانب أقدم الكنائس الموجودة في وأيضا المعبد اليهودي.

وأصدر المحافظ تعليماته خلال جولة ميدانية قام بها محافظ القاهرة اليوم الجمعة بمصر القديمة أصدر بتكثيف أعمال النظافة بالمنطقة مع تقليم وتهذيب الأشجار والتأكيد على رفع كفاءة الإنارة وإزالة التشوهات والملصقات على الجدران وإعادة طلائها، واستمع لشكاوي المواطنين وطلب من رئيس حي مصر القديمة الاستماع إلي شكاوي المواطنين وحلها فورا ورفع كفاءة الشوارع داخل حي مصر القديمة.

كما تفقد المحافظ الأوضاع الأمنية والخدمية والمرافق الإدارية والملاهي والأكشاك بحديقة الفسطاط وطالب من رئيس الهيئة العامة للتجميل والنظافة بالمحافظة المهندس حافظ السعيد التأكد من وجود الاشتراطات الأمان وسلامة الألعاب داخل الحديقة وسط التفاف كبير من الأطفال والزوار حوله خلال جولته داخل الحديقة تزامنا مع الاحتفال بأول أيام العيد وأثني علي دور رجال الهلال الأحمر داخل الحديقة وقدم التهنئة والشكر لهم .

كما قام محافظ القاهرة بتفقد شوارع رمسيس وأشاد بدور رجال الشرطة وتواجدهم داخل شوارع القاهرة والتقي ببعض رجال الشرطة وقدم التهنئة للرجال الشرطة والتقط صور فوتوغرافية معهم وأثني علي دورهم وتضحيتهم داخل شوارع القاهرة من أجل سلامة وأمن المواطنين.

رافق المحافظ في جولته اللواء محمد الشيخ السكرتير العام لمحافظة القاهرة والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة ورؤساء الأحياء المعنيين وعدد من قيادات محافظة القاهرة.

كان محافظ القاهرة قد أدى صلاة الجمعة في أول أيام عيد الأضحى بجامع عمرو بن العاص لمشاركة المواطنين احتفالهم.