بورتو - رويترز

سجل كريستيانو رونالدو قائد البرتغال ثلاثة أهداف، وذلك لخامس مرة مع منتخب بلاده، ليقود أبطال أوروبا للفوز 5-1 على جزر الفارو ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم يوم الخميس.

ورفع رونالدو (32 عاما)، الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال، رصيده خلال المشوار الحالي لتصفيات كأس العالم إلى 14 هدفا في سبع مباريات ورصيده الإجمالي إلى 78 هدف في 144 مباراة دولية.

وترك الانتصار المنتخب البرتغالي في المركز الثاني برصيد 18 نقطة من سبع مباريات ضمن المجموعة الثانية. وتبتعد سويسرا متصدرة المجموعة بفارق ثلاث نقاط عقب فوزها على أندورا 3-0 في مباراة توقفت بسبب الأمطار. وفازت المجر صاحبة المركز الثالث على لاتفيا 3-1 لتبلغ النقطة رقم 10.

وستتأهل المنتخبات التي ستتصدر المجموعات التسع مباشرة لروسيا بينما ستخوض أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني ملحق تصفيات من مباراتين بحثا عن أربعة مقاعد إضافية في النهائيات.

واحتاج رونالدو لثلاث دقائق لافتتاح التسجيل بعد أن قابل تمريرة عرضية من برناردو سيلفا بضربة خلفية عند القائم البعيد.

وقال رونالدو أكنت أحاول تسجيل هدف مثل هذا منذ فترة طويلة. لم أسجل مثل هذا النوع من الأهداف في مسيرتي والآن نجحت في ذلك”.

وضاعف رونالدو الغلة في الدقيقة 29 بعد أن أرسل جونار نيلسن في الاتجاه الخاطئ خلال تسديده لركلة جزاء بعد عرقلة جواو ماريو من قبل رولدور ياكوبسون. وكان رونالدو قريبا من تسجيل الهدف الثالث له بعدها بقليل إلا أن حارس جزر الفارو أرسل تسديدته بعيدا.

وخففت البرتغال من ضغطها ليسجل منتخب جزر الفارو هدفا إثر رمية تماس طويلة تم تهيأتها بالرأس عند القائم القريب ليسددها روجفي بلادفينسون مباشرة في الشباك.

وعزز لاعب الوسط وليام كارفاليو تقدم البرتغال إثر تمريرة عرضية من رونالدو في الدقيقة 58.

ورد كارفاليو الجميل لرونالدو بعدها بسبع دقائق بعد ان مرر الكرة لقائد البرتغال الذي استدار وأطلق تسديدة قوية مرت من نيلسن.

وأكمل البديل البرتغالي نيلسون أوليفيرا الخماسية بهدف سهل في الدقيقة 85 بعد فشل دفاع جزر الفارو في ابعاد كرة عرضية من رونالدو.

وسبق لرونالدو تسجيل ثلاثة أهداف أمام منتخبات أيرلندا الشمالية وأرمينيا والسويد وأندورا.