لييج (بلجيكا) - رويترز

واصلت بلجيكا خطواتها الواثقة نحو التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا بفضل تسجيل لاعب الوسط توماس مونييه لثلاثة أهداف وصنعه لعدد آخر في الفوز الساحق 9-0 على جبل طارق ضمن المجموعة الثامنة يوم الخميس.

وسجل روميلو لوكاكو ثلاثة أهداف أيضا لتحتفظ بلجيكا بصدارة المجموعة برصيد 19 نقطة من سبع مباريات متفوقة بست نقاط عن ملاحقتها اليونان التي تعادلت على أرضها سلبيا مع استونيا.

وعادلت بلجيكا بهذا الفوز فارق الأهداف مع أكبر انتصاراتها الرسمية عندما سحقت سان مارينو 10-1 في تصفيات كأس العالم 2002.

وكادت بلجيكا أن تصنع التاريخ لولا لحظة تهور واندفاع قوي من أكسل فيتسل ضد جيمي بوزيو لاعب جبل طارق بالقرب من دائرة المنتصف ليطرد بعد تسجيله أجمل أهداف المباراة.

وأحرز فيتسل رابع أهداف أصحاب الأرض في الدقيقة 27 بضربة مقصية إثر تمريرة عرضية من المتألق مونييه قبل ان يتم طرده بعدها بنحو 14 دقيقة.

ومن المتوقع غياب فيتسل عن المباراة المقبلة في التصفيات على أرض اليونان للإيقاف.

وتألق ديرين إبراهيم حارس مرمى الضيوف وأنقذ مرماه من عدة فرص في البداية بينما حاصر لاعبو بلجيكا مرمى جبل طارق حتى أخطأ إبراهيم في الدقيقة 16 في التصدي لتسديدة دريس ميرتنز لتعبر الكرة بين قدميه وتسكن الشباك.

وأنهى أصحاب الأرض الشوط الأول بنتيجة 6-0 حيث سجل لوكاكو هدفين وكذلك أحرز إيدن هازارد، الذي شارك في أول مباراة رسمية هذا الموسم بعد إصابته في كاحله، هدفا.

وطرد إيرن بارنيت لاعب جبل طارق قبل النهاية بثماني دقائق قبل أن يسجل لوكاكو الهدف التاسع لبلجيكا من ركلة جزاء بعدها بدقيقتين.