باريس - رويترز

سجل توماس ليمار أول هدفين له مع منتخب فرنسا بينما أحرز البديل كيليان مبابي هدفا آخر في الفوز الساحق لأصحاب الأرض 4-0 على عشرة من لاعبي هولندا ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم يوم الخميس وهو ما ترك المنتخب الخاسر أمام مهمة صعبة لبلوغ نهائيات روسيا 2018.

وضع أنطوان جريزمان أصحاب الأرض في المقدمة عقب 14 دقيقة بعد ان تفوق على يسبر سيلسن حارس هولندا بتسديدة من قدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء بعد تبادل سريع للكرة مع زميله المهاجم أوليفييه جيرو.

وضاعف لاعب الوسط ليمار، الذي يعد أفضل لاعب في مباراة يوم الخميس، الغلة بتسديدة قوية مباشرة سكنت الشباك من مسافة 20 مترا عقب مرور 73 دقيقة قبل ان يضيف الهدف الثالث من مسافة قريبة في الدقيقة 88.

واختتم مبابي الوافد الجديد على باريس سان جيرمان، والذي انضم لفريق العاصمة الفرنسية في وقت سابق يوم الخميس، الرباعية في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد حلول اللاعب الشاب بديلا قبل نهاية اللقاء.

وخاضت هولندا، التي فشلت في صناعة أي فرص حقيقية للتسجيل، آخر 30 دقيقة بعشرة لاعبين عقب طرد كيفن ستروتمان بعد حصوله على إنذارين متتاليين.

وتتصدر فرنسا المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة من سبع مباريات متفوقة بفارق ثلاث نقاط على السويد التي خسرت 3-2 أمام بلغاريا. وتبتعد هولندا بفارق ست نقاط عن قمة المجموعة محتلة المركز الرابع ومتراجعة بفارق نقطتين خلف بلغاريا صاحبة المركز الثالث.

وستتأهل المنتخبات التي ستتصدر المجموعات التسع مباشرة لروسيا بينما ستخوض أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني ملحق تصفيات من مباراتين بحثا عن أربعة مقاعد إضافية في النهائيات.