أخبار مصر

منافسة سينمائية ومخرجين لأول مرة بافلام العيد

تباينت الأراء حول أفلام موسم عيد الاضحى المبارك لهذا العام ولكن أتفقت الأراء حول وجود منافسة حقيقية حيث يتنافس العديد من نجوم شباك التذاكر بأفلامهم والتي تنوعت مابين الكوميدي، والأكشن، والغموض، والرومانسية، ووجه العديد من الفنانين والجمهور الشكر والتقدير والإعجاب بالمستوي الفني الذي وصلت إليه صناعة السينما خلال الفترة الأخيرة.

الكنز

فيلم “الكنز” يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم محمد رمضان، محمد سعد، هند صبري، روبي، أمينة خليل، أحمد رزق، أحمد حاتم، هاني عادل، أحمد أمين، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من النجوم العرب.

وفيلم “الكنز” من تأليف عبد الرحيم كمال، وإنتاج وليد صبري، وإخراج شريف عرفة، ومن إنتاج “يونايتد بروس”، وتدور أحداثه في عصور مختلفة منها الفرعوني وفترة الأربعينات.

الخلية

يشارك في بطولة “الخلية” بجانب أحمد عز كل من أمينة خليل، ومحمد ممدوح، وسامر المصرى، وهو سيناريو وحوار صلاح الجهيني، وقصة وإخراج طارق العريان، وإنتاج شركتي RAW Entertainment وريماس للإنتاج الفنى.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من “الأكشن”، إذ يجسد أحمد عز دور ضابط في العمليات الخاصة يتصدى لأكثر من عملية إرهابية.

ويشهد فيلم “الخلية” على عودة أحمد عز للسينما، بعد آخر أفلامه “ولاد رزق”، الذي عُرض في 2015.

خيروبركة

فيلم “خير وبركة” من بطولة محمد عبد الرحمن، وعلي ربيع، ويعد العمل الثاني الذي يجمعهما سويا، بعد تقديمهما للمسلسل الكوميدي “صد رد” في رمضان قبل الماضي، ويشاركهم في بطولة الفيلم مي سليم، وبيومي فؤاد، وتارا عماد، ومحمد سلام، وكريم عفيفي، وهو من تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، ومن إخراج سامح عبد العزيز.

وتدور أحداث الفيلم حول شابين طموحاتهما بسيطة، يحاولان أن يجعلا والدتهما فخورة بهما بعدما شقت في تربيتهما، لذلك يضعان هدفا أمامهما ليحققا النجاح من خلاله، ولكنهما يدخلان في رحلة طويلة، ويجدان أنفسهما عُرضة للكثير من المواقف والمشاكل التي تواجههما، خصوصا وأن قدراتهما بسيطة وفكرهما محدود.

شنطة حمزة

فيلم “شنطة حمزة” يجمع حمادة هلال ويسرا اللوزي معاً للمرة الثانية، بعد أن قدما مسلسل “طاقة القدر” الذي عرض في شهر رمضان الماضي.

ويشارك في بطولة الفيلم بجانب حمادة هلال كل من يسرا اللوزي، بيومي فؤاد، محمد فتحي، سامية طرابلسي، هنا الزاهد، تأليف أحمد عبد الله، إخراج أكرم فاروق.

تدور أحداث الفيلم في إطار خفيف كوميدي يحتوي على العديد من المطاردات والأكشن ويجسد حمادة خلاله شخصية نصاب محترف لأول مرة في دور جديد لم يقدمه من قبل فيما تجسد يسرا شخصية فتاة تدعى أمينة تنضم لإحدى العصابات المشهورة بالنصب وهي شخصية قوية يتطلب أداءها لغة جسد معينة.

بث مباشر

فيلم “بث مباشر” بطولة سامح حسين، سامية الطرابلسي، محسن منصور، طاهر أبو ليلة، أحمد بجة، ياسر الطوبجي ومن تأليف طارق رمضان وإخراج مرقس عادل.

وتدور جميع أحداث فيلم “بث مباشر” فى ليلة واحدة، حول شخصية فارس هو ضابط موقوف عن العمل يتورط فى أحداث تتزايد طوال الليلة التي تقع فيها أحداث الفيلم، وتتزايد الورطة بظهور شخصية فى الفيلم صور تورط البطل في بث مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وتنجح في تحقيق نسبة مشاهدة عالية جدا، وتكشف أحداث الفيلم طريقة تعامل فارس مع قضايا الفساد التي يتورط فيها، والتي تكشف عن تورط مسئولين ورجال أعمال، إلى أن يقوم البطل بتسليم نفسه للداخلية، لتحدث المظاهرة الكبرى بوقوف الشعب بجوار البطل.

أمان يا صاحبي

فيلم “أمان يا صاحبي” ثاني إنتاجات أحمد السبكي في موسم عيد الأضحى2017، والذي يعتمد أيضا على البطولة الثنائية، للمطربين الشعبيين سعد الصغير ومحمود الليثي، ويظهران من خلاله بشخصياتهما وأسمائهما الحقيقية.

يراهن السبكي من خلال فيلم “أمان يا صاحبي” على طريقته وخلطته الخاصة في طرح الأفلام التي تتضمن الكوميديا والاستعراضات الغنائية الشعبية، كما شارك عدد كبير من نجوم الطرب الشعبي في أحداث الفيلم ومنهم بوسي وعبد الباسط حمودة وشعبان عبد الرحيم، وسمسم شهاب وحسن الخلعي وغيرهم، بالإضافة إلى الراقصة الاستعراضية صافينار.

تدور أحداث الفيلم حول المطربين الشعبيين سعد والليثي، اللذين يواجهان الكثير من المتاعب ولا يجدان مصدر رزق لهما فيقرران الزواج من فتاتين من عائلة ثرية وهما “صافينار” و”نرمين ماهر”، ولكنهم يقعان في الفخ الذي أعده لهما شقيق الفتاتين “علاء مرسي” ويكتشفان في ليلة الزفاف أنه زوجهما في الحقيقة لـ “شيماء سيف” و”بدرية طلبة” وتدور الاحداث في إطار كوميدي.

قررت الرقابة الموافقة على عرض الفيلم بعد أن سبق منعه بسبب حقوق الملكية لأغنية “فكروني” لأم كلثوم والتي اقتبسوا منها بعض الكلمات والألحان لأغنية “مش عليه” التى يغنيها الليثي ورضا البحراوي ضمن أحداث الفيلم.

كما تم حذف 3 دقائق من الأغنية مما وضع صناع الفيلم في مأزق بسبب أنه تم تقليل مدة الفيلم، وحذف جزء من الأغنية أحدث خللا فيها.