نيويورك -أ ش أ

تغلبت الأمريكية المخضرمة فينوس ويليامز فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس على نظيرتها الفرنسية أوسيان دودين بمجموعتين متتاليتين,في المباراة التي جمعتها ضمن الدور الثاني من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس آخر البطولات الأربع الكبرى “جراند سلام”.

ونجحت فينوس في فرض تفوقها على نظيرتها دودين رغم المشاكسة في بعض الفترات من الفرنسية, ولكن الحسم حضر من المخضرمة الأمريكية بالفوز بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-5  و6-4.

وتأهلت فينوس ويليامز إلى الدور الثالث ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس “فلاشينج ميدوز”  وتلاقي نظيرتها اليونانية ماريا سكاري المتفوقة على الأسترالية أرينا روديونوفا  بمجموعتين بواقع 7-5 و6-3.

ومن جانبها, غادرت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا في مفاجأة كبرى على يد الأمريكية سلون ستيفنز بمجموعتين لواحدة بواقع 6-2 و5-7 و6-3, ولحقت بها التشيكية كريستينا بليسكوفا بخسارتها أمام السلوفاكية مجدالينا ريباريكوفا بمجموعتين بواقع 7-6 و7-6.

وصعدت النجمة التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة 13 بالبطولة للدور الثالث من فلاشينج  ميدوز بتفوقها على الفرنسية أليز كورنيه بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-1 و6-2, وستواجه في الدور المقبل نظيرتها الفرنسية كارولين جارسيا صاحبة ال`23 عاما التي تفوقت بدورها على الروسية إيكاترينا الكساندروفا بمجموعتين لواحدة.

وتفوقت الإسبانية كارلا سواريز نافارو على نظيرتها الكرواتية ميريانا لوسيتيش بمجموعتين لواحدة بواقع 4-6 و7-6 و6-2, لتتأهل للدور المقبل وتلاقي الروسية إيكاترينا ماكاروفا التي أطاحت بالدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الأول عالميا سابقا بمجموعتين  لواحدة بواقع 6-2 و6-7 و6-1.