القاهرة - أ ش أ

أعلنت وزارة الموارد المائية والري حالة الطوارئ في جميع الوحدات وقطاعات الوزارة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، بما فيها قيام جميع مهندسي الري بالمراكز المختلفة بالمرور الدوري على الترع ومتابعة مناسيب المياه باستمرار.

صرح الدكتور رجب عبد العظيم وكيل وزارة الري إنه تم تكليف جميع أجهزة وقطاعات الوزارة بالمحافظات برفع أقصى درجات الاستعداد بجميع الإدارات التابعة لها على مستوى الجمهورية خلال إجازة العيد; لمواجهة أي مشاكل من شأنها التأثير على حالة الري، ووضع وحدات رفع طوارئ عند مواقع محطات الري والصرف على مستوى الجمهورية.

من جانبه, أكد المهندس أحمد فتحي رئيس مصلحة الري أن الوزارة قامت باتخاذ كافة الاستعدادات للعمل خلال فترة العيد, حيث تم إصدار التكليفات لكافة أجهزة الوزارة المعنية سواء المركزية أو في المحافظات لرفع درجة الاستعداد والتواجد في المواقع لتوصيل المياه لكافة الأغراض سواء مياه الشرب أو الزراعة أو الصناعة خلال الموسم الصيفي.

وفي هذا الصدد, يقوم قطاع توزيع المياه بتنظيم عمل دوريات بقطاع توزيع المياه والإدارات التابعة له; لمتابعة مناسيب المياه وتصرفاتها بالترع والرياحات والتنسيق الدائم والمستمر مع السادة رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات والإدارات العامة للري لاتخاذ التدابير المطلوبة في حينها وتجهيز المعدات المتوفرة بإدارات الري للاستعانة بها عند الضرورة.