القاهرة - أ ش أ

يحتفل البيت الفني للمسرح بعيد الأضحى المبارك مع جمهوره من الأطفال بتقديم وجبة مسرحية متميزة تجمع بين الإمتاع والإفادة تستضيفها مسارح الدولة إبتداء من تاني أيام العيد وتستمر حتى بعد العيد.

يقدم البيت الفني ثلاثة عروض مسرحية خاصة بالطفل، فيستقبل مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر في ثاني أيام عيد الأضحى العرض المسرحي”أكشن” الذي لاقي اعجابا من الأطفال، وتهدف المسرحية إلى الدعوة لحب الوطن والانتماء والمحافظة على آثارنا وتراثنا،تأليف يحيى زكريا،وإخراج عادل الكومي،بطولة رضا إدريس،وفاء السيد،رحاب عرفة،نورين كمال،والطفلين مدثر وندا،أشعار وليد رياض،موسيقى والحان عصام إسماعيل.

ويستقبل مسرح القاهرة العرائس عرض”صحصح لما ينجح”الذي تم إنتاجه أول مرة عام 1963،وهو من تراث مسرح القاهرة،وتم إضافة روح عصرية ليلائم التغيرات المعاصرة مع الإحتفاظ بنفس الألحان والأشعار، من إخراج صلاح السقا،وتأليف وأشعار صلاح جاهين،موسيقى وألحان الموسيقار الكبير محمد فوزي.

ويستقبل مسرح متروبول بالعتبة العرض المسرحي”سنووايت”وتدور حول قصة سنووايت والأقزام السبعة الشهيرة، العرض بطولة الفنانة مروة عبدالمنعم،مصطفى حجاج،سيد جبر،عايدة فهمي،أغاني خالد الشيباني،أزياء نعيمة عجمي،ديكور حازم شبل،ومن تأليف وإخراج محسن رزق.