القاهرة - أ ش أ

أشاد رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال  فتح الله فوزي, بقانون الاستثمار ولائحته التنفيذية التي صدرت مؤخرا, معربا  عن تمنيه أن تصل نتائج الإصلاحات الاقتصادية إلى المواطن باعتباره المستهدف من أي  إصلاح اقتصادي.

جاء ذلك في كلمته مساء اليوم/الثلاثاء/ خلال ندوة عمل بعنوان “مصر ولبنان .. شراكة  وفرص استثمارية واعدة” بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر.

وأكد فوزي أن السوق المصري يمر بمرحلة دقيقة, مما يحتاج إلى تضافر الجهود بين الدولة  من جهة والقطاع الخاص والمجتمع المدني من جهة أخرى, مشيراk إلى أنه يتطلع إلى  تحسين الخدمات التي تقدمها وزارة الاستثمار, ووضع آلية لحماية التعاقدات المبرمة  مع حماية المستثمرين, وتفعيل دور فض المنازعات, والإسراع في آلية فض المنازعات.

وشدد فوزي على أن الارتقاء بمناخ الأعمال في مصر, والتوظيف الأمثل لموقع مصر الجغرافي  وقوتها البشرية سيسمح بوضع مصر بين الاقتصاديات الواعدة في العالم, مشيداk بالمشروعات  الكبرى التي تتبناها مصر مثل المثلث الذهبي في الصعيد والعاصمة الإدارية  الجديدة.

ودعا فوزي المستثمرين إلى المشاركة في زيارة العمل في أكتوبر القادم إلى أبيدجان للتعرف  على فرص التعاون الاقتصادي في ساحل العاج, وفتح أسواق جديدة في غرب أفريقيا,  وعقد شراكات جديدة.