القاهرة - أ ش أ

زاد اهتمام المنتجين بالأعمال التشويقية في أفلام عيد الأضحى رغبة منهم في حصد أعلى الإيرادات رغم أن هناك أعمالا كثيرة تحقق النجاح ولا تنتمي إلى فئة التشويق.

وتبين الإعلانات الدعائية للأفلام المقررعرضها في عيد الأضحى وجود حوالي 4 أفلام تجري قصصها في إطار ” تشويقي ” يتصدرها فيلم “الخلية” للنجم أحمد عز الذي تدور أحداثه حول ضابط في العمليات الخاصة يتصدى لأكثر من عملية إرهابية ويقوم بمطاردة الخلايا الإرهابية.

فيلم “الخلية” بطولة محمد ممدوح,وسامر المصري، وأمينة خليل، وأحمد صفوت، ميريهان حسين سيناريو صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

ويدخل فليم “الكنز” الذي يشارك فيه العديد من كبار النجوم وعلى رأسهم محمد رمضان ومحمد سعد والفنانة هند صبري، ضمن فئة التشويق حيث لا تخلو أحداثه من الأكشن خاصة أنه يتناول فساد بعض رجال الدين وسطوتهم عبر العصور على حياة الشعوب.

ويتناول الفيلم 3 عصور أوائل القرن العشرين,وعصر المماليك، وعصر الفراعنة، حيث تكشف قصة الفيلم كيف يستغل بعض رجال الدين التزييف والكذب من أجل الحصول على مناصب سياسية رفيعة والحفاظ عليها على مر عصور الفيلم الثلاثة.

ويشارك في بطولة فيلم الكنز أحمد رزق وروبي وهيثم شاكر وأحمد حاتم وعبد العزيز مخيون وأمينة خليل وعباس أبو الحسن وهانى عادل، سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج شريف عرفة.

ويعد فيلم ” شنطة حمزة” للفنان حمادة هلال ثالث الأفلام التشويقية بسبب تعدد مشاهد الاكشن في قصته، حيث تدور أحداثه من خلال إحدى العصابات المشهورة بالنصب إلى أن تقع في فخ كبير وتتعرض لعملية نصب.

ويشارك في فيلم “شنطة حمزة”يسرا اللوزي، ومحمد ثروت، وأحمد فتحي، وبيومي فؤاد، وسامية الطرابلسي، وتأليف أحمد عبد الله,وإخراج أكرم فاروق.

وبينما تجري أحداث فيلم ” بث مباشر” للفنان سامح حسين في إطار اجتماعي تشويقي حول الفساد في المجتمع وكيفية مواجهته وكشف البوستر الدعائي للفيلم عن مشاهد أكشن كثيرة ,حيث يطل الفنان سامح حسين وهو يحمل سلاحا من خلال تجسيده لدور ضابط شرطة يطارد الفساد.

ويشارك في فيلم “بث مباشر”محسن منصور، وسامية الطرابلسي، وطاهر أبوليلة، وأيمن منصور، وياسر الطوبجي، وأوفة، والنجم محسن محي الدين، وأحمد بجة، ورانيا مسعد، وميسرة، وإنجي علي، وتأليف طارق رمضان، وإخراج مرقس عادل.