أخبار مصر - هالة حربي

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة تسليم عقود الدفعة الأولى من طرح الأراضى الجديدة بمدينة السادات والتي تصل مساحتها الإجمالية إلى 2.4 مليون متر مربع مخصصة للصناعات الهندسية والغذائية والدوائية .

ولفت قابيل الي إلى أن هذه المساحة تشمل بداخلها مجمع للصناعات الصغيرة يضم 296 وحدة والذى من المقرر الإنتهاء منه خلال شهر سبتمبر المقبل ليكون أول مجمع مجهز بالتراخيص يتم تسليمه ضمن الـ3 مجمعات التي طرحتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية فى كل من السادات وبدر وبورسعيد.

وأشار إلى أن هيئة التنمية الصناعية ستطرح 2 مليون متر مربع أراضى جديدة أمام المستثمرين بمدينة السادات فضلاً عن طرح 3 مجمعات صناعية جديدة مجهزة بالتراخيص بمدينة العاشر من رمضان ليصل إجمالي المجمعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها الى 15 مجمعاً منها 8 مجمعات بالصعيد .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها الوزير صباح اليوم لمدينة السادات الصناعية والتى رافقه خلالها الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية والمهندس احمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية الى جانب عدد من قيادات وزارة التجارة والصناعة.

وقال الوزير ان اتاحة الاراضى الجديدة تأتى على رأس اولويات الوزارة حيث من المستهدف ان تطرح الوزارة مع نهاية هذا العام حوالى 15 مليون متر مربع وذلك لتلبية احتياجات المستثمرين فى كافة القطاعات الصناعية.