اخبار مصر-فيصل زكي

منح الدكتور بينارد أليو رئيس منظمة الطيران المدنى الدولية “الإيكاو”  مصر شهادة  “رئيسا مجلس المنظمة ” في مجال السلامة الجوية وذلك لما حققته من انجازات خلال عام 2016.

من جانبه، قام شريف فتحي وزير الطيران المدني بإهداء درع وزارة الطيران المدني المصري إلي بينارد أليو  تقديرا لدوره في دعم امن الطيران في منطقتي الشرق الأوسط وافريقيا أيضا.

وقدم المهندس هاني العدوي رئيس سلطة الطيران المدني المصري درع سلطة الطيران إلي رؤساء سلطات الطيران المدني وممثلي الوفود الدولية المشاركة في اعمال المؤتمر.

وثمن  أليو دور مصر البارز في إستضافة هذا الحدث الهام باعتبارها  بوابة إفريقيا والشرق الأوسط ولما لها من دور مشرف ومميز في استقبال الوفود والمشاركين  من مختلف أنحاء العالم  وأهتمامها بتلبية الدعوات للمشاركة وحرصها على  تبادل الخبرات بين الدول الأعضاء.

وأكد أليو على أن الخطة العالمية لأمن الطيران تسعى في مساعدة الدول على تعزيز فاعلية  أمن الطيران على الصعيد العالمى وتوحيد أليات أمن الطيران الدولى لذا توجد حاجة  ملحة إلى زيادة سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين الدول الأعضاء فى مجالات التدريب  والتقنيات التكنولوجية الحديثة .