اخبارمصر- د. هند بدارى

استقبل د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وفدًا بريطانيًّا ممثلاً للمجموعة العالمية لأنشطة الجامعات بالمملكة المتحدة؛ لبحث إنشاء أفرع للجامعات البريطانية بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الوزير حرص مصر على دعم علاقات التعاون الثقافي والعلمي مـع بريطانيا وتدعيم الشـراكة بين المؤسسـات التعليمية والبحثية المصـرية والإنجليزية.

وأشار د.عبدالغفار إلى حرص القيادة السياسية على الاهتمام بدعم التعليم العالى والبحث العلمى والعلوم والتكنولوجيا مشيراً إلى أننا بصدد إنشاء مدينة تعليمية جديدة للعلوم والابتكار بالعاصمة الإدارية الجديدة يخصص جزء منها لإنشاء أفرع لجامعات أجنبية داخل مصر.

كما قام الوزير باستعراض خطط ومحاور منظومة التعليم العالي في مصر وفرص التعليم العالي المستهدفة حتى 2030، وتطور أعداد الطلاب الوافدين الدارسين بمصر فى جامعاتها الحكومية المختلفة.

وأشار إلى أن الخطة الجديدة تستهدف زيادة أعداد الوافدين اعتماداً على مزايا عديدة تتمتع بها الجامعات الحكومية فى مصر منها: تنوع التخصصات العلمية وملاءمة المصروفات الدراسية بالمقارنة بالدول المنافسة بالإضافة إلى وجود أعداد كبيرة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين بالجامعات المصرية.