أخبار مصر

إخواني سابق: قطر تستخدم الإخوان لنشر الإيديولوجيات الانفصالية

 

ألمح “عيسى خليفة السويدي” العضو السابق في الإخوان المسلمين أن قطر تستخدم الجماعة من أجل استهداف المؤسسات التربوية والشباب والنساء لنشر الإيديولوجيات الانفصالية، وذلك في تقرير أوردته قناة “أبو ظبي” الاماراتية ونشره موقع “ذا ناشونال”.

وأضاف “السويدي” قائلا: “إن التنظيم السري يركز على المؤسسات التربوية…إنهم يفضلون جذب الشباب الذين لهم علاقة مع عائلات الطبقة العليا، مثل أبناء مسؤولين كبار يتحدرون من عائلات معروفة”، وأشار إلى أنه خلال إقامته في قطر علم من اجتماعات أن الإخوان المسلمين ينظمون أنفسهم في الإمارات قائلاً: “خلال إقامتي في قطر، طلب مني رجل ينتمي إلى الإخوان المسلمين مفاتيح شقتي ثم وجدت أنه يعقد اجتماعات فيها بين جماعات الإخوان في الإمارات وجماعات الإخوان في قطر. وعقدت هذه الاجتماعات من دون علمي”.

وكان السويدي قد ألقي القبض عليه لدى عودته إلى الإمارات وحكم عليه بالسجن لمدة عشرة أعوام.

كما أوضح أن قطر ساعدت أعضاء في الإخوان المسلمين على الهرب من الإمارات مؤكدا أن بعضهم ذهبوا إلى قطر وآخرون إلى الخارج حيث عمل مسؤول قطري بارز على تسهيل دخول الآخرين إلى دول أخرى، وكذلك أنشأ الإخوان خلال اجتماعات سرية لجاناً خاصة لاستهداف النساء مضيفا أن قطر حاولت الوصول إلى الشباب من أجل زعزعة الاستقرار في العالم العربي.