عواصم المحافظات - أ ش أ

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم السبت، حملات أمنية وتموينية ومرورية لضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات والمخالفات المرورية والتعديات على الأراضي الزراعية.

ففي الغربية، ضبطت مباحث التموين صاحب ثلاجة بشارع الجلاء في طنطا وبحوزته 210 كيلوجرامات من الدواجن واللحوم غير الصالحة للاستخدام الآدمي، وصاحب مصنع أسماك مدخنة “رنجة” بقريه كفر الهواشم وبحوزته 100 صندوق من الأسماك المدخنة و40 جوال ملح طعام غير صالحة للاستهلاك.

وفي القليوبية، ألقت المباحث القبض على طالب ينتمي لجماعة الإخوان الإرهابية تخصص في سرقة مساكن المواطنين بالعبور عن طريق التسلق والدخول عبر المنافذ، وذلك بعد تلقيها معلومات مفادها ممارسة “عبدالله ح. ط.” طالب بمعهد أزهري بالعبور والسابق اتهامه في قضيتين “انضمام لجماعة محظورة، وسرقة أسلاك كهربائية”، نشاطا فرديا في ارتكاب وقائع سرقات المساكن.. وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف بصحتها.

وفي كفر الشيخ، تمكن رجال الطب البيطري من ضبط 500 كيلوجرام لحم فاسد وغير صالح للاستخدام الآدمي داخل محل جزارة بمدينة مطوبس.

وفي شمال سيناء، تمكنت الحملات من إزالة عدد من حالات إشغال الطريق، كما تم ضبط 6 قضايا تموينية، وتحرير 133 مخالفة مرورية.. كما تم ضبط متهم بحوزته 6 لفافات ورقية متوسطة الحجم تحتوي على نبات البانجو المخدر تزن حوالي (250) جراما، ومبلغا ماليا.

وفي الأقصر، أسفرت حملة شرطة المرافق بمركز القرنة بالبر الغربي عن ضبط 31 حالة مخالفة إشغال طريق ومقاهي بدون ترخيص، وضبط 19 حالة مخالفة للباعة الجائلين، و13 حالة مخالفة للنظافة العامة بالمطاعم والمحال التجارية. كما تم رفع وإزالة 66 حالة تعدى على الأرصفة والطريق العام، وضبط 11 حالة مزاولة مهنة بدون ترخيص.

وفي الشرقية، تمكنت المباحث من كشف غموض ظاهرة سرقة الدراجات النارية بالإكراه، حيث دلت التحريات أن وراء تلك الجرائم عاطل من العناصر الإجرامية الخطرة وصديقه ميكانيكي دراجات من قرية “المجازر” بمركز منيا القمح، وأنهما يقومان بسرقة المركبات بالإكراه وتغيير ملامحها لتسهيل بيعها.

ونجحت مباحث المحافظة في رصد تحركاتهما وضبطهما وبحوزتهما سلاحين ناريين وكمية من الطلقات أثناء ممارسة نشاطهما الإجرامي، وبمواجهتمها بالتحريات اعترفا بالجرائم التي ارتكبوها.

وفي الفيوم، تمكنت حملة أمنية من ضبط 3 قضايا أسلحة نارية دون ترخيص، وقضيتي حيازة أسلحة بيضاء، وقضيتي اتجار في المواد المخدرة، كما تم تنفيذ 997 حكما قضائيا.

كما أسفرت جهود الحملة الأمنية عن ضبط 53 قضية تموينية متنوعة، وتحرير 1989 مخالفة مرورية، إضافة إلى تنفيذ 447 قرار إزالة.

وفي المنيا، تمكنت وحدة تنفيذ الأحكام من القبض على 4 متهمين هاربين من أحكام قضائية، بينهم متهم محكوم عليهم بالإعدام .. فيما أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 22 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص، وضبط 9 قضايا مخدرات بإجمالي مضبوطات (530 جرام حشيش – و16 جرام هيروين – و293 قرصا مخدرا)، وكذلك تنفيذ 450 حكما قضائيا، والقبض على 3 عاطلين بحيازتهم 520 جرام حشيش، و250 قرص ترامادول للاتجار.

وفي أسوان، تمكنت أجهزة الأمن من خلال حملة موسعة بمنطقة عزبة حجاجى بمدينة كوم أمبو، أحد أكبر البؤر الإجرامية لتجارة المخدرات، من ضبط 4 عناصر خطرة بحوزتهم 4 قطع سلاح ناري، و65 كيلوجراما من نبات البانجو المخدر و400 قرص من عقار التامول، وبمواجهتهم أقروا حيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار والسلاح للدفاع عن النفس.