أخبار مصر -عصمت

أدى صباح اليوم /السبت الموافق 19/8/2017 طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية امتحانات الدور الثاني، للعام الدراسي 2016/2017، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية (علوم – رياضيات) الامتحان في مادة الكيمياء وبلغ إجمالي عدد الطلاب بها (42294) طالب/ طالبة.

كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع وبلغ إجمالي عدد الطلاب بها (6087) طالبًا/ طالبة.
وصارت أجواء الامتحان خلال اليوم السابع بشكل جيد ومنضبط دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

وقد قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

كما تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد  (18) حالة غش باستخدام أجهزة الهاتف المحمول وكروت الفيزا وسماعات البلوتوث، وعدد (1) حالة قيام طالب بمحاولة أداء الامتحان بدلاً من طالب آخر

كما تم ضبط الطالب أ.م.أ.م أثناء محاولته القيام بتأدية امتحان مادة علم النفس والاجتماع بدلاً من الطالب و.ي.ح باللجنة رقم (58) بمقر مدرسة السيدة عائشة ث. بنات التابعة لإدارة بني سويف بمحافظة بني سويف، وقد تم التحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها.
جدير بالذكر أن يوم الأحد الموافق 20/8/2017 سوف يقوم طلاب الثانوية العامة بشعبة علمي رياضيات بأداء الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، بإجمالي عدد (1736) طالب/ طالبة.