عواصم المحافظات - أ ش أ

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات اليوم الجمعة حملات أمنية وتموينية ومرورية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

ففي محافظة المنيا, تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 50 طن أسمدة أزوتية مدعمة داخل مخزن بدون ترخيص بمركز العدوة بشمال المحافظة.

كان اللواء ممدوح عبد المنصف مدير الأمن تلقى إخطارا بتمكن مباحث التموين بالتنسيق مع أجهزة البحث بمركز العدوة من ضبط 50 طن أسمدة مدعمة داخل مخزن لبيع الأسمدة الزراعية بدون ترخيص بقرية عطف حيدر مركز العدوة ملك “محمود. م .ع” 53 عاما, مهندس زراعي, وذلك لتجميعه تلك الكمية من الأسمدة المدعمة دون ترخيص, وبمواجهته أفاد بأن تلك الكمية تخص البنك الزراعي وأنه يقوم بتوزيعها على المزارعين بالمنطقة بنظام الحصة, وبالاستعلام من إدارة البنك أفادوا بعدم التعامل معه في توزيع الأسمدة منذ عام 2012, ولا يوجد مخزن خاص بالبنك في تلك القرية, وتحرر محضر بالواقعة.

وفي سياق متصل, ألقت مباحث الأموال العامة القبض على صاحب محل أحذية يدعى شريف. م – 31 عاما, لقيامه بالإتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي للاستفادة من فارق السعر وتحقيق أرباح غير مشروعة والإضرار بالاقتصاد الوطني .. وتم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وفى مجال التموين, تم ضبط 62 قضية متنوعة منها 19 قضية عدم إعلان عن أسعار, و10 قضايا عدم حمل شهادة صحية, و5 قضايا إدارة محل بدون ترخيص .. وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات, والعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

وفى محافظة أسيوط, قامت الإدارة الهندسية بحي غرب باتخاذ عدة إجراءات ضد المخالفات بأحد العقارات بمنطقة منشية الأمراء بحي غرب, وتم تحرير المحاضر اللازمة لها وإبلاغ صاحب العقار.

وقال السكرتير العام المهندس محمد عبد الجليل انه تم كذلك معاينة بعض العقارات المخالفة بالمنطقة وتم اتخاذ إجراءات عاجلة حيالها, كما تم معاينة انهيار جزئي بأحد المنازل الخالية من السكان بمنطقة المجاهدين بحي غرب, وكان قد صدر له قرار بالإزالة لسوء حالته الإنشائية ولم يقم صاحب العقار بعمل الإزالة مما أدى إلى انهيار جزء من حوائط المنزل دون حدوث إي خسائر بشرية وتم فرض كردون حول المنزل تمهيدا لإزالته.

وفى محافظة الإسماعيلية, تمكنت قوات المباحث من القبض على تشكيل عصابي مكون من 5 مسجلين خطر تخصصوا في سرقة السيارات بالإكراه تحت تهديد السلاح وبحوزتهم بندقيتان آلية وخرطوش وكمية من الطلقات.

كان اللواء محمد علي مدير الأمن قد تلقي إخطارا بالقبض علي تشكيل عصابي مكون من 5 مسجلين خطر سرقات وحيازة سلاح بدون ترخيص قاموا بسرقة 4 سيارات متنوعة تحت تهديد السلاح الناري والأبيض .. كما قاموا بسرقة شركة مقاولات بمدينة الإسماعيلية واستولوا على مبلغ 85 ألف جنيه, كانت بداخل خزينة.. وتم تحرير محضر بالواقعة, وإخطار النيابة العامة التي توالت التحقيقات.

وفى محافظة كفر الشيخ, نجحت قوات الأمن بالتعاون مع المحافظة في إزالة عدد من الأقفاص السمكية والغرائز الخشبية التي أقامها أصحابها في مجري نهر النيل فرع رشيد أمام مدينة فوه.

وأكد محسن الأودن رئيس مدينة فوه أنه تم تدبير حملة من الشرطة والوحدة المحلية وحماية النيل لإزالة المخالفات داخل مجري النهر ونجحت الحملة في إزالة 26 قفصا سمكيا حتى اليوم و20 من الغرائز الخشبية التي يقيمها المعتدين وينصبون عليها شباكهم وتؤدي إلي توقف حركة المياه وتتراكم عليها الطحالب التي تؤدى إلي تلوث المياه .. مشيرا إلى أن الحملة ستستمر طوال الأيام القادمة لإزالة كافة التعديات علي نهر النيل بفوه.

وفى محافظة البحر الأحمر, تمكنت الإدارة العامة لجمارك سفاجا من ضبط 11 محاولة تهرب جمركي لكمية من الأدوية والمستلزمات الطبية والمنشطات الجنسية والمبيدات الحشرية وقرون الغزال وأصناف أخرى بالمخالفة للقوانين, وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من ميناء ضبا السعودي.

وذكر بيان للجمارك انه تم الاشتباه في بعض الركاب القادمين من السعودية وبتفتيش أمتعتهم الشخصية تبين وجود 560 قرصا من المنشطات وعدد من الشاشات مخبأة بداخل مراتب إسفنجيه وكمية من أدوية علاج السكر والمكملات الغذائية وكمية من المبيدات الحشرية مخبأة ضمن أمتعة الركاب, وبلغت قيمة التعويضات الجمركية 53900 جنيه .. كما تم ضبط كمية من المستلزمات الطبية المتنوعة تم إخفائها بالأمتعة الشخصية وبلغت التعويضات 44200 جنيه.

وقرر الدكتور طارق العزب رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية اتخاذ إجراءات القانونية اللازمة وتحرير 11 محضرا من التهرب الجمركي والتحفظ على المضبوطات.