القاهرة - أ ش أ

تمكنت الإدارة العامة لجمارك سفاجا من ضبط 11 محاولة تهرب جمركى لكمية من الأدوية والمستلزمات الطبية والمنشطآت الجنسية والمبيدات الحشرية وقرون الغزال وأصناف أخرى بالمخالفة للقانون.

وبحسب مصدر جمركي كانت المحاولات الخمس الأولى فى إدارة تفتيش الركاب برئاسة محمد إسماعيل عبيد مدير جمرك تفتيش الركاب.

وفي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من ميناء ضبا السعودي تم الاشتباه في بعض الركاب القادمين من السعودية وبتفتيش أمتعتهم الشخصية تبين وجود 560 قرص منشطات جنسية وعدد من الشاشات مخبأة بداخل مراتب إسفنجية وكمية من أدوية علاج السكر والمكملات الغذائية وكمية من المبيدات الحشرية مخبأة ضمن أمتعة الركاب وبلغت قيمة  التعويضات الجمركية 53900 جنيه.

وضبطت إدارة الحركة ست محاولات تهرب جمركي أخرى ففى أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على البضائع والسيارات الواردة من ميناء ضبا السعودي تم الاشتباه في مشمول 6 بوالص خاصة بأمتعة شخصية لركاب قادمين من السعودية وتم ضبط 110 علبة مكياج متنوعة وجهاز  طبي مستعمل خاص بإزالة الشعر بالليزر و7 لترات من المبيدات الحشرية و4 قرون  غزال وكمية من المستلزمات الطبية المتنوعة تم إخفاؤها ضمن مشمول شهادات الأمتعة الشخصية وبلغت التعويضات 44200 جنيه.

قرر الدكتور طارق العزب رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير 11 محضر تهرب جمركي والتحفظ على المضبوطات.