القاهرة-اخبار مصر

سلمت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري 34 صحفياً واعلامياً شهادات اتمام برنامج تخصصي حول المؤشرات الاقتصادية والتخطيط والإصلاح الإداري.

استمر البرنامج لمدة أسبوعين في الفترة من 6 وحتى 16 أغسطس الحالي في معهد التخطيط القومي، وشارك فيه الصحفيون المهتمون بالقضايا الاقتصادية والتخطيط والاصلاح الاداري يمثلون معظم المؤسسات الإعلامية القومية والخاصة، في إطار التعاون بين الوزارة والمهتمين بالتنمية لتحقيق أهداف مصر في استراتيجية التنمية المستدامة “مصر 2030”.

وفى كلمتها أكدت الوزيرة الدور المهم للإعلام في التنمية المستدامة باعتباره شريك وسلطة رابعة تراقب جميع السلطات.

وشددت الوزيرة على أهمية تنمية معارف ومهارات الإعلاميين بصفة مستمرة لمواكبة أحدث النظريات والمناهج المتبعة في التخطيط والتنمية الاقتصادية. معبرة عن ذلك بقولها “البرامج التدريبية سوف تستمر لتغطي قضايا وموضعات أخرى بناء على دراسة احتياجات الإعلاميين”.

شملت موضوعات البرنامج التدريبي آليات التخطيط وبناء المؤشرات الاقتصادية والنمو الاقتصادي والتضخم.

كما تم تدريب الإعلاميين على خطة تطوير المنظومة الإدارية وقواعد البيانات القومية ومبادئ الحوكمة والشفافية في الجهاز الحكومي وتطبيق قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

وتضمن التدريب آليات رصد مشكلات التخطيط المحلي، والقضاء علي المركزية، ورصد الفجوات التنموية، والاتجاهات الحديثة في الصحافة الاقتصادية.