أخبار مصر

نجوم صنعهم حسن الإمام

لقب المخرج حسن الإمام بمخرج الروائع فبداية حياته لم تكن سهلة على الإطلاق واجه الكثير من الصعوبات بعد وفاة والده التاجر إثر صدمة أزمة جعلته يخسر كل ثروته وربما تركت هذه الظروف أثراً كبيراً في حياة المخرج المصري القدير حسن الإمام.

حسن ولد 1919 في مدينة المنصورة ورغم عدم امتلاكه سوى موهبته إلا أنه قرر خوض مجال الفن عقب حصوله على الثانوية وساعده إتقانه للغتين الإنجليزية والفرنسية في البدء كمترجم للنصوص والمونولوجات المسرحية مما ساعد على اقترابه من مشاهير الفن حينها.

حصل على مخرج الروائع بسبب حجم إيرادات أفلامه منهم “زمن العجايب” و”أنا بنت ناس” و”أسرار البنات” حيث كانت الإيرادات تزيد عن 1000 جنيه وهو رقم لم يسجله مخرج في وقته وصاحب الأفلام الإستعراضيه واليوم سنكشف لكم عن نجوم هو صاحب الفضل في اكتشافها و من هؤلاء النجوم.

هند رستم

آمن حسن الامام بموهبة هند رستم وتبناها وفتح لها أبواب النجومية والشهرة عندما أخرج لها ثلاتة أفلام متتالية بينهم فيلمان من إنتاجه كان أول هذه الأفلام “بنات الليل ” في عام 1955 ثم فيلم ” الجسد و”اعترافات زوجه ” وتجدد التعاون معها في الستينات في فيلم “شفيقة القبطية” و “الراهبه” وختام رحلته مع هند رستم مع فيلم “عجايب يازمن ” في التسعينات .

فريد شوقي ويحيي شاهين

أعاد إكتشاف فريد شوقي الذي أعطاه دور البطوله في فيلم “كأس العذاب” والعملاق يحي شاهين الذي كان يقدم الأدوار الجادة الوقور فقدمه في دور “سي السيد” في ثلاثية نجيب محفوظ وهودور وأصبح بصمة في تاريخ يحيي شاهين.

ناديه لطفي وشاديه وفاتن حمامه

لحسن الإمام الفضل في تغيير أدوار الفنانة نادية لطفي التي كانت تظهر دائمًا بصورة الفتاة الرقيقه فقدمها بشكل مختلف في دور الراقصة الشعبية بفيلم “قصر الشوق”.

وأيضًا الفنانة شادية التي اشتهرت بدور الفتاة الدلوعة الشقية، ولكنه اعاد اكتشافها بأدوار”حميده في فيلم “زقاق المدق ” ونعمة في فيلم ” التلميذه “.

و “لواحظ “وهو أول من قدم سيدة الشاشه العربية فاتن حمامه في فيلم “ملائكه في جهنم.

حسين فهمي ونور الشريف
اكتشف الفنان حسين فهمي فصنع منه نجمًا في أول بطوله سينمائية له بعد عودته من أمريكا في فيلم “دلال المصرية” وأيضًا الفنان نور الشريف بدوره في فيلم ” قصر الشوق” بداية نجوميته .

 

زيزي البدراوي وحسن يوسف
اكتشف المخرج حسن الإمام زيزي وأطلق عليها اسم زيزي تيمنًا باسم بنته “زينب” وقدم الفنان حسن يوسف ببدايته في فيلم “زقاق المدق “ .