القاهرة - أ ش أ

بدأ رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري، اليوم الخميس، رحلتي عمل إلى مدينتي وارسو ببولندا وكييف بأوكرانيا للوقوف على آخر المستجدات من خلال مقابلة مجموعة من كبرى منظمي الرحلات في البلدين، في إطار سياسة الهيئة للتغطية والمتابعة المستمرة للأسواق الواعدة والمصدرة للسياحة إلى مصر.

واعلن رئيس الهيئة ان الهدف من الزيارة هو الوقوف على استراتيجية العمل لدى منظمي الرحلات في البلدين وخططهم فيما يخص المقصد السياحي المصري خلال فترتي الصيف الحالي والشتاء القادم.

وصرح الدميري بأن السوقين الأوكراني والبولندي من أكثر الأسواق الواعدة وأعلاها نموا خلال الفترة الماضية، حيث حقق كل من السوقين منفردا خلال الأشهر الست الأولى من العام الحالي أكثر من 120 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وهي من أعلى معدلات النمو المتحقق من الأسواق للمقصد المصري في الفترة الحالية.

وأضاف أن أوكرانيا حققت أعلى أعداد وصول سائحين منها منذ بداية ترويجها للمنتج السياحي المصري هذا العام، مشيرا إلى أنه بالنسبة لبولندا فبالرغم من أنها سجلت ارتفاعا ملحوظا خلال الأشهر الست الأولى لهذا العام، إلا أنها لا زالت تقل عن نصف المعدلات التي حققتها خلال الفترة من 2010 حتى 2015، حيث حققت أعلى معدلات وصول سائحين منها لمصر عام 2010، والذي وصل إلى ما يقرب من 600 ألف سائح.