إعداد وترجمة: أبىّ أمين عبدالعال

تضمنت الصحف الأمريكية طائفة من الأخبار والتى شملت:

– واشنطن: لا يمكن السماح لإيران باستخدام الاتفاق النووي لاحتجاز العالم رهينة

– تغريدة أوباما عن العنصرية هي أكثر التغريدات إعجابا في تاريخ تويتر

واشنطن بوست:

تحت عنوان واشنطن: لا يمكن السماح لإيران باستخدام الاتفاق النووي لاحتجاز العالم رهينة

اشارت الجريدة لتأكيد نيكي هايلي مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة أنه يجب على إيران أن تتحمل المسؤولية عن “تجاربها الصاروخية ودعمها للإرهاب وتجاهلها لحقوق الإنسان وانتهاكاتها لقرارات مجلس الأمن الدولي”.

وقد جاءت تصريحات المسؤولة الأمريكية ردا على تهديد الرئيس الإيراني في وقت سابق من اليوم الثلاثاء بأن بلاده قد تنسحب من الاتفاق النووي مع الدول الكبرى “خلال ساعات” إذا فرضت الولايات المتحدة أي عقوبات جديدة عليها.

وقالت هايلي في بيان لها إنه “لا يمكن السماح لإيران باستخدام الاتفاق النووي لاحتجاز العالم رهينة…ولا يجب أن يصبح الاتفاق النووي أكبر من أن يفشل”، مضيفة أن العقوبات الأمريكية الجديدة ليس لها صلة بالاتفاق النووي مع إيران.

نيويورك تايمز:

وتحت عنوان تغريدة أوباما عن العنصرية هي أكثر التغريدات إعجابا في تاريخ تويتر

أشارت الجريدة الى انه قد يكون موقع تويتر هو الأداة التي اختارها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتواصل، لكن تغريدة للرئيس السابق باراك أوباما أصبحت الأكثر حصدا للإعجاب في تاريخ الموقع.

وقد اقتبس أوباما في تلك التغريدة، التي كانت الأولى ضمن سلسلة من ثلاث تغريدات، جملة للزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا مرفقة بصورة لأوباما وهو يبتسم لمجموعة من الأطفال ينتمون لعرقيات مختلفة.

وأضافت الجريدة أن التغريدة حصدت ما يقرب من ثلاثة ملايين علامة إعجاب منذ نشرها في 13 أغسطس الجاري بعد الهجوم الذي وقع في مدينة شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا الأمريكية.

تغريدة أوباما تفوقت على تغريدة المغنية الأمريكية آريانا جراندي التي أعربت فيها عن تعازيها بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع في مانشستر في مايو الماضي.