اخبارمصر - سماء المنياوى

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن استقبال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج 1211 حالة مرضية حتى صباح اليوم الاربعاء تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم من بينها 629 حالة مرضية بمكة المكرمة و 581 حالة في المدينة المنورة بالاضافة الى حالة مازالت تتلقى العلاج وتحت الملاحظة بمستشفى الملك فيصل بمكة فيما غادرت حالة المستشفى بعد تلقيها العلاج اللازم.

أوضح الدكتور أحمد الانصاري رئيس البعثة الطبية للحج انه لم يتم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية بين الحجاج المصريين حتى صباح اليوم لافتا الى استمرار فريق الوقائى بالمرور على العيادات والفنادق لرصد اى حالات معدية او غير معدية وعقد ندوات تثقيفية وتوعوية لرفع الوعى الصحى لدى الحجاج لافتاً الى ان جميع العيادات تعمل على مدار ال ٢٤ ساعة لاستقبال ضيوف الرحمن ،مشيراَ الى الانتهاء من تجهيز 25 نقطة طبية بمكة .

وفى نفس السياق شنت البعثة الطبية للحج حملات تفتيشية مفاجئة فجر اليوم على عيادات البعثة الطبية بمكة المكرمة وذلك للتأكد من تواجد الأطباء والتزامهم بالتعليمات بالاضافة الى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية لتقديم الخدمة الصحية للحجاج على أكمل وجه .

أوضح الدكتور أحمد الانصاري رئيس البعثة الطبية للحج ان الحملات الليلية المفاجئة شملت فريقين الأول للتأكد من جاهزية العيادات وتوافر الادوية والمستلزمات الطبية بالاضافة الى متابعة تسجيل المترددين المرضى على النظام الالكتروني الجديد والثاني للفريق الوقائي برئاسة الدكتور عمرو قنديل ، للتأكد من ان المترددين على العيادات خاليين من أي أمراض معدية أو وبائية لافتاً الى مراجعة فصل النفايات والتخلص الأمن منها .

وأضاف “الانصاري” الى أن الحملة لاحظت حسن استقبال المرضى مشيراً الى تدوين بعض الملاحظات لتفاديها خلال الايام القليلة القادمة .

ومن جانبه أشار الدكتور عمرو قنديل رئيس الفريق الوقائي بالبعثة الطبية للحج انه بالامس تم المرور على 34 فندق وذلك لعقد ندوات توعوية وتثقيفية للحجاج المصريين للتوعية من الامراض المعدية والغير معدية ونشر الرسائل التوعوية عن التغذية السليمة والنظافة الشخصية وكيفية التعامل مع الامراض وطرق الوقاية لافتاً الى التأكد من توفير منشورات ومطويات ولصق بوسترات فى العيادات عن بروتوكولات طرق علاج الامراض المعدية والغير معدية ، لرفع الوعي الصحي لدى الحجاج المصريين .