أخبار مصر

أزمة أفلام عيد الأضحى

تستعد دور العرض لاستقبال موسم عيد الأضحى الذي سيشهد تنافس عدد كبير من النجوم والنجمات في محاولة منهم للحصول على المركز الأول على مستوى الإيرادات ومن الأفلام التي من المقرر طرحها في العيد وتتعرض لكثير من الأزمات ..

الشيخ جاكسون

كان الفنان أحمد الفيشاوي بطل أزمة فيلم “الشيخ جاكسون” بسبب تأخره المتكرر عن مواعيد التصوير الأمر الذي تسبب في تعطيل الانتهاء منه في الموعد المحدد.

وعن تأجيل طرحه اشار الفيشاوي “الفيلم شهد خلافًا بين مخرج الفيلم عمرو سلامة والرقابة على بعض الأمور إلى جانب اختلافي مع عمرو على بعض الأمور الفنية، لكن كل المشاكل تم حلها”.

الخلية

الخلية منذ الإعلان عن فيلم “الخلية” والشائعات تطارده فتارة يؤكدون انسحاب الفنان أحمد عز من الفيلم لخلافات في وجهات النظر مع مخرج الفيلم طارق العريان وتارة أخرى يشيرون لاستبعاد عز من الفيلم وتنتشر أخبار مرة ثالثة عن اتفاق العريان مع الفنان أحمد السقا على القيام بدور البطولة.

وواجهت الفيلم أزمات أخرى من بينها اعتذار الفنانة صبا مبارك عن المشاركة في العمل بعدما كانت قد وافقت وذلك لخلاف بينها وبين المخرج على ترتيب الأسماء على التتر إذ طلبت صبا وضع اسمها ثاني اسم بعد عز في حين رأى المخرج أن دور صبا صغير إلى جانب أن المساحة الأكبر في الفيلم من نصيب الفنانة أمينة خليل.

الكنز

من المتوقع أن يتسبب التحاق الفنان محمد رمضان بالخدمة العسكرية في التأثير سلبا على تصوير ” الكنز” ولكن رمضان استغل إجازاته من الجيش في استكمال تصوير العمل واشار شقيقه ومدير أعماله محمود رمضان ان ممارسة رمضان لعمله في الإجازات لا يحتاج أي تصريح لأنه في إجازة ومن حقه أن يعود لمزاولة مهنته بشكل طبيعي طوال فترة الإجازة شأنه شأن أي مجند أخر، أي مواطن في الجيش يمارس شغله عادي في فترات الإجازة “.

عرض الفيلم في البداية على الفنان أحمد السقا والفنان آسر ياسين ليتشاركا في بطولته مع الفنان محمد رمضان والفنانة هند صبري لكن سرعان مع أعلن السقا وآسر انسحابهما.

يضم الفيلم مجموعة كبيرة من نجوم ونجمات الفن وهو ما يجعل فكرة ترتيب الأسماء على التتر أمر مهم قد يثير أزمة بين الأبطال وهو ما تردد في كواليس العمل بالفيلم، واختار المخرج شريف عرفة أن يتم وضع اسم الفنان محمد سعد والفنان محمد رمضان في صدارة الأفيش وعلى التتر بالشكل الذي يرضي الطرفين.

يتوقع كثيرون أن يكون فيلم “الكنز” من أهم أفلام السينما المصرية وينتظر الجميع طرحه بفارغ الصبر خاصة وأنه ينتمي لنوعية أفلام غابت كثيرا عن السينما المصرية فتقع أحداثه في إطار أسطوري عن أربعة قصص تنتمي لأربعة عصور مختلفة.

انتظار الجمهور لفيلم “الكنز” يرجع لكونه التعاون الأول بين المؤلف عبدالرحيم كمال والمخرج شريف عرفة ولأنه يضم عدد كبير من نجوم الفن يجتمعون للمرة الأولى، ومنهم “محمد سعد، هند صبري، محمد رمضان، سوسن بدر، روبي، أحمد رزق، أمينة خليل، هيثم أحمد زكي”.

خير وبركة

خير وبركة تسبب فيلم “خير وبركة” في وقوع أزمة بين الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي وبين منتج فيلم “ثانية واحدة” وتسببت هذه الأزمة في إعلان هيفاء انسحابها من الفيلم وترتب على ذلك قيام السبكي بتقديم شكوى ضدها في نقابة المهن التمثيلية.

وأرجع السبكي سبب خلافه مع هيفاء إلى قيامها بالمشاركة في فيلم “خير وبركة” كضيفة شرف الأمر الذي سيضر بمشروعهما السينمائي الذي كان مقررا الانتهاء من تصويره قبل عيد الأضحى للمشاركة به في السباق.

“خير وبركة” إنتاج أحمد السبكي، وبطولة محمد عبدالرحمن، علي ربيع، سيد رجب، مي سليم ودلال عبدالعزيز، وإخراج سامح عبدالعزيز.