أخبار مصر -د.هند بدارى

رصدت عدسة موقع أخبار مصر زحاما هائلا على منافذ مكتب بريد الدقى لشراء كراسات الشروط لحجز وحدات الاسكان الاجتماعى بالمحافظات والمدن الجديدة .

وأكد عدد كبير من المواطنين المنتظرين بطوابير طويلة وغير منظمة أنهم يفتقدون لطوابير منظمة وأن الموظفين أكدوا لهم نفاذ الكراسات الساعة 12 ظهرا رغم عدم توزيع الا 100 كراسة بينما تتجاوز أعداد أصحاب الأرقام هذا الرقم بكثير وتصل لأكثر من 300 منتظر خارج الأبواب .

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت عن توافر كراسات الإسكان الاجتماعي في جميع مكاتب البريد اعتبارًا من يوم السبت 12 أغسطس ؛ إلا أن مكتب بريد العتبة الرئيسي علق منشورات على جدرانه حدد فيها أماكن تواجد الكراسات، بعد تأكيد العاملين فيه “الكراسات في الجيزة والقليوبية فقط”.

ويتضمن الإعلان التاسع للوزارة طرح وحدات سكنية بالمحافظات والمدن الجديدة (3 غرف وصالة، تشطيب كامل، بمساحة تصل إلى 90 م2) بنظام التمليك لأصحاب الدخول التي لا تزيد عن 3500 جنيه صافي دخل شهريًا للأعزب، و4750 جنيها صافي دخل شهريًا للأسرة، بعد تعديل فئات الدخل التي يمكنها التقدم على وحدات الإسكان الاجتماعي في ضوء مراجعة نتائج بحث الدخل والانفاق الصادر فى يوليو 2016 ومؤشرات التضخم.