القاهرة - أ ش أ

بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم الاثنين مع وفد شركة “يو إل – صج” العاملة فى مجال تقديم الإستشارات للطاقات المتجددة وأنظمة الوقاية من الحرائق, سبل دعم وتعزيز التعاون بين الوزارة والشركة، وذلك فى إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنفيذ مشروعاته وتطوير القطاعات المختلفة من نقل وإنتاج وتوزيع طبقا لأحدث التكنولوجيات .

وأكد الدكتور شاكر – خلال اللقاء – أن مصر اتخذت العديد من المبادرات خلال السنوات القليلة الماضية للتحول فى الطاقة من أجل تعزيز وفتح الأسواق أمام استثمارات القطاع الخاص في مجال الطاقة التقليدية والمتجددة, وكفاءة الطاقة, والشبكات الذكية والربط الكهربائي, فضلا عن تعزيز الشفافية وتطبيق نظام الحوكمة .

وأشاد وفد الشركة بما تم من إنجازات في قطاع الكهرباء والطاقة المصري والاهتمام الذي يوليه للتطوير في كافة القطاعات، كما أعرب عن تقديره أيضا للإمكانيات الهائلة التي تمتلكها مصر والتي تؤهلها لتكون مركزا إقليميا للطاقة.

وطلب شاكر تقديم مقترح يتضمن عددا من المشروعات الريادية القابلة للتطبيق لتحقيق الاستفادة لكل من قطاع الكهرباء و “يو إل – صج” موجها بالتنسيق لبحث آليات التعاون بينهما.