إعداد و ترجمة : أبىّ أمين عبد العال

تضمنت الصحف البريطانية باقة من الأخبار والتى شملت:

– كردستان العراق “سيمضي قدما” في الاستفتاء بشأن الاستقلال !
– إلغاء مئات الرحلات الجوية في مطار بكين الدولي بسبب الطقس السيء !

الاندبندنت:
تحت عنوان كردستان العراق “سيمضي قدما” في الاستفتاء بشأن الاستقلال !
أشارت الجريدة لاعلان رئاسة أقليم كردستان العراق إن الشعب الكردي سيمضي قدما في الاستفتاء بشأن استقلال الإقليم المزمع في سبتمبر المقبل ، وجاء ذلك ردا على طلب من الولايات المتحدة بتأجيل الاستفتاء.

وأفاد بيان للرئاسة، على موقعها الالكتروني باللغة العربية، بأن وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون اتصل هاتفيا برئيس الإقليم مسعود بارزاني معربا عن رغبة واشنطن في تأجيل الاستفتاء و”تأييدها لاستمرار المباحثات والمفاوضات بين الإقليم وبغداد”.

وأضاف البيان أن “التعايش السلمي الذي كان يشكل الهدف الرئيسي لكردستان مع العراق في المراحل التاريخية المتعاقبة التي مر بها الجانبان لم يتحقق”، مشددا على أن الشعب الكردستاني “سيمضي في طريقه وسيقرر مصيره”.

الجارديان:
تحت عنوان إلغاء مئات الرحلات الجوية في مطار بكين الدولي بسبب الطقس السيء !

أشارت الجريدة لالغاء السلطات في مطار بكين الدولي مئات الرحلات الجوية وأجلت أخرى بسبب سوء الطقس ، وتشهد البلاد عواصف شديدة مصحوبة بأمطار موسمية خلال الأيام الماضية، ويعتبر مطار بكين أحد أكبر مطارات أسيا من ناحية الحجم و الازدحام.

كانت سلطات المطار قد أرجأت أكثر من 300 رحلة جوية يوم السبت، بعدما أجلت 400 رحلة أخرى في اليوم السابق.

من جانبها حذرت هيئة الأرصاد الجوية الصينية من أن العاصمة بكين تشهد طقسا سيئا يستمر عدة أيام يتضمن عواصف رعدية وتساقط كثيف للأمطار متوقعة حدوث فيضانات في بعض المناطق، فيما حذرت السلطات من أن الأمطار والرياح قد تتسبب في انهيارات أرضية في المنطقة التي تعرضت لزلزال قوته 7 درجات على مقياس ريختر قبل أيام.