أخبار مصر_نهى حمودة

انطلقت اليوم السبت فعاليات البرنامج التدريبي “المعلم المحترف المعتمد” ضمن مبادرة “مصر الحياة والعمل 2020 ” والتي تنعقد في مدينة ملوي خلال الفترة من 12 إلى 16 أغسطس الجاري .

يأتي ذلك في إطار التعاون بين اتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب وبورد المملكة المتحدة Uk Training Board لرفع كفاءة المعلمين وتنمية قدراتهم المعرفية والمهارية والسلوكية ومواكبة التقدم الهائل في مجال التعليم الذي يشهده العالم .

وأكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب أن التعليم في مصر لابد له من تطوير مستمر ووسيلة التطوير هى التدريب مضيفاً أن نقابة المهن التعليمية من منطلق مسؤوليتها أمام الله وتجاه الوطن والمعلمين قد وعت منذ نشأتها أهمية التدريب فوضعته على قائمة أولوياتها للنهوض بمعلمي مصر الذين أناروا الطريق للأمة العربية .

وأوضح الدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة Uk Training Board بالشرق الأوسط أن هناك جهد كبير يتم بذله من فريق عمل كبير ومتخصص وعلى قدر كبير من الكفاءة والمهارة يشمل المدربين والمادة التدريبية وأدوات ومكان التدريب حتى يخرج التدريب في صورته الأخيرة للمعلم في صورة سهلة ومبسطة تندمج فيها المادة العلمية الشيقة والمفيدة مع قابلية التطبيق الفعلي مع المتابعة المستمرة والتطوير بعد التدريب .

وأشاد أحمد محمد علي نقيب معلمي ملوي، بالدورالإيجابي والفعال لدور النقابة العامة للمعلمين برئاسة خلف الزناتي، وحرصه على خلق جيل واعي ومبتكر وقادر على إدارة العملية التعليمية بشكل إيجابي يضمن منافسة النشئ لدول العالم في جميع المجالات، مطالباً معلمي ملوي بتحمل المسؤولية تجاه أبنائهم الطلاب وبذل المزيد من الجهد والعرق في التدريب حتى تتحق الإستفادة المرجوة منه لرفعة شأن الوطن .

وأشار الدكتور محمد عبد النور إستشاري التدريب باتحاد المعلمين العرب خلال كلمته في إفتتاح التدريب إلى أن البرنامج التدريبي “المعلم المحترف المعتمد” المنعقد حالياً بملوي هو البرنامج رقم 12 منذ إنطلاق المبادرة في القاهرة بتاريخ 26 فبراير 2017 بمعدل 2000 متدرب محترف ومعتمد من قبل بورد المملكة المتحدة لافتاً إلى أن هناك خطة موضوعة لتدريب 100 ألف معلم كمرحلة أولى على أحدث نظم التدريب المعمول بها في العالم .