القاهرة - أ ش أ

عقد وكيل وزارة الموارد المائية والري الدكتور رجب عبدالعظيم الاجتماع الشهري لرؤساء الإدارات المركزية بحضور رؤساء المصالح والهيئات والقطاعات ورؤساء الإدارات المركزية بالمحافظات.

وذكرت الوزارة – في بيان اليوم /الخميس/ – أن الاجتماع تناول استعراض الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية لضمان وصول المياه إلى كافة المنتفعين في الوقت المناسب وبالكمية المناسبة, كما تم استعراض الموقف المائي, خاصة في الفترة الحالية (فترة أقصى الاحتياجات) والاطمئنان على منظومة الري والصرف بمختلف المحافظات.

وأكد المجتمعون على مهام وأنشطة رؤساء الإدارات المركزية بالمحافظات والدور المحوري الذي يقومون به في التنسيق بين جميع أجهزة الوزارة بتلك المحافظات وبين الوزارة وباقي الجهات المعنية بالمحافظة, بما يعظم مفهوم اللامركزية ويعطي أدوارا فاعلة لكافة الإدارات المختلفة على مستوى الجمهورية.

واستعرض رؤساء قطاعات الموارد المائية والري للوجه القبلي والوجه البحري موقف جاهزية مخرات السيول وأعمال الحماية من أخطار السيول, وموقف مراكز الطوارئ والمعدات اللازمة لمجابهة أخطار السيول وغرف العمليات بكل محافظة, وكذلك موقف تنفيذ إجراءات الخطة العاجلة التي تمت لمواجهة الأزمات المحتملة في حال هطول الأمطار بشكل غزير خلال موسم الشتاء القادم.

وناقش الحضور موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظات, وعرض الخطة القومية للموارد المائية بالمحافظات وذلك للوفاء بكافة المتطلبات المائية لكل القطاعات المستخدمة لها, وتم عرض خرائط التصوير الجوي التي يمكن من خلالها تحديد المساحات المنزرعة بالأرز بالمخالفة, ومناقشة موقف تحصيل غرامات تبديد المياه بزراعة الأرز بالمخالفة.

وعرض الحضور بعض المقترحات بشأن تفعيل منظومة الشكاوى الإلكترونية من خلال موقع الوزارة تسهيلا على المنتفعين ولسرعة التواصل.