القاهرة-أ ش أ

 

أعلنت الإدارة العامة للمسرح بالهيئة العامة لقصور الثقافة أن العشرين من أغسطس الجاري هو آخر موعد لاستقبال  المشاريع المسرحية للموسم الثاني ل`”المسرح للجمهور” وأن تأخر المخرج عن إرسال المشروع في الموعد المحدد يعد بمثابة اعتذار رسمي.

وقال الدكتور صبحي السيد مدير عام المسرح بالهيئة -في تصريح صحفي اليوم الأربعاء- إنه يفضل أن يتضمن المشروع المسرحي مقايسة تقريبية نظرا للحاجة الملحة  للإسراع بإنتاج العروض وخروجها في توقيت مناسب بعيدا عن امتحانات الطلاب وإيذانا بتغيير موسم الإنتاج بالكامل ليكون في أشهر الصيف من كل عام وهو التوقيت الأنسب للمبدعين وللجماهير.

وأضاف أن المشاريع الفنية سوف تناقش من قبل لجنة متخصصة من خارج الإدارة العامة للمسرح  كما أن الإدارة لن توافق على مشاريع مسرحية للفرق التي ليس لها مكان عرض وأن الإدارة أرسلت للأقاليم الثقافية في نهاية يوليو الماضي شروط ومواعيد إرسال المشاريع المسرحية بعد انتهاء فترة ترشيح الفرق للمخرجين منذ شهرين تقريبا.  يذكر أن موسم “المسرح للجمهور” شهد العام الماضى إنتاج أكثر من 92 عرضا بفرق الأقاليم قدمت أكثر من 850 ليلة مسرحية إضافة إلى 270 مشروع نادي مسرح أنتج منها 142 مشروعا بكافة محافظات مصر.

كما أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة اشتراكها في البرنامج الفنى “ليالى السبت”المقام حاليا بمتحف الفن الإسلامى والمستمر حتى يوم 9 سبتمبر القادم. ويتضمن البرنامج مشاركة 7 فرق للموسيقى العربية والاqلاqت الشعبية وكورال الأطفال وأرجوز وهى فرق “الجيزة والغورى والقاهرة وشبرا الخيمة والأرجوز المصرى وكورال أطفال والنيل للالات الشعبية”.