أخبار مصر

السجن المشدد لـ 133 إخوانيا وبراءة 18 بـ3 قضايا بالشرقية

قضت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار نسيم بيومي وعضوية المستشارين محمد عبد الوهاب ووليد عبد المنعم، اليوم الاثنين، في ثلاث قضايا متفرقة بالسجن المشدد من 10 إلى 15 سنة على إجمالي 133 من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية وبراءة 18 آخرين من أعضاء الجماعة في قضايا عنف وتحريض على السلطات.

ففي القضية الأولى، قضت الدائرة بمعاقبة 59 إخوانيا بالسجن المشدد 10 سنوات لقيامهم بالتحريض على العنف وإتلاف سيارة شرطة وترويع المواطنين بالألعاب النارية المختلفة،  وتعود القضية إلى ضبطهم بمدينة أبو حماد لحيازاتهم مفرقعات ومنشورات تحريضية على العنف ضد مؤسسات الدولة والقوات المسلحة والشرطة ومقاومتهم للسلطات وحرق سيارة شرطة وتعطيل الحركة المرورية.

وفي الثانية، قضت الدائرة بمعاقبة 46 إخوانيا بالسجن المشدد 15 عاما لقيامهم بالتحريض على العنف وترويع المواطنين بالألعاب النارية المختلفة وحيازتهم مفرقعات، كما قضت ببراءة 18 آخرين من التهم المنسوبة اليهم.

وترجع القضية إلى ضبطهم بمدينة ديرب نجم لقيامهم بالتجمهر وحيازاتهم مفرقعات ومنشورات تحريضية على العنف ضد مؤسسات الدولة والقوات المسلحة والشرطة ومقاومتهم للسلطات وتعطيل الحركة المرورية.

وفي الثالثة، قضت الدائرة بمعاقبة 28 إخوانيا بالسجن المشدد 10 سنوات لقيامهم بالتحريض على العنف وترويع المواطنين بالألعاب النارية المختلفة، وحيازتهم مفرقعات، ومقاومة السلطات، وترويع المواطنين.

وترجع القضية إلى ضبطهم بمدينة أبوحماد لقيامهم بالتجمهر، وحيازتهم مفرقعات ومنشورات تحريضية على العنف ضد مؤسسات الدولة والقوات المسلحة والشرطة ومقاومتهم السلطات وتعطيل الحركة المرورية.

وكانت دائرة الإرهاب قد عقدت جلساتها الثلاث اليوم في مجمع محاكم بلبيس وسط تواجد أمني مكثف بإشراف مدير أمن المحافظة اللواء رضا طبلية لدواع أمنية.