القاهرة - أ ش أ 

أطلقت السفارة البريطانية في القاهرة اليوم الأحد مسابقة  تنافسية للبحث عن أمهر رواد الأعمال الاجتماعية في مصر , وتهدف المسابقة  إلى البحث عن مصريين طموحين يرغبون في تقديم حلول للمشكلات بطريقة جديدة مبتكرة ومألوفة في العمل في الوقت نفسه , وسوف تركز المنافسة على مجالات إعادة التدوير والطاقة والزراعة المستدامة .

ويضم كل فريق يشارك فى المسابقة المفتوحة ما بين ثلاثة إلى خمسة أفراد يمكنهم التقدم إليها عبر الإنترنت, بحيث يضعون أفكارهم حول كيفية حل مشكلة ما في أي من هذه المجالات , وكيفية تحويل هذا الحل إلى عمل قابل للتطبيق.

وسوف تدعو  السفارة البريطانية الفرق العشرة الأوائل إلى ورشة عمل  تستغرق يومين ,يقدم إليهم الأدوات اللازمة لتنمية أفكارهم وتحويلها إلى أعمال ناجحة, بما في ذلك تعليم مهارات العمل والتدريب عليها , وذلك قبل عرض أفكارهم على لجنة تحكيم  , تفرز الأعمال  وتكرم  الفائزين وتقدم الجوائز.  وتعد المسابقة جزءا من مبادرة إلهام مصر التي أطلقتها السفارة البريطانية, والتي تدعم صناع التغيير المصريين الذين يحدثون فارقا حقيقيا في المجتمع.

وصرح السفير البريطاني جون كاسن بأن الشغف والحافز الذي يحرك رواد الأعمال المصريين من الشباب هو أمر لا يستهان به  فى الدفع بالشباب المصري للابتكار , مما يساهم بالفعل فى الدفع بالاقتصاد  المصرى , موضحا أن هذا القطاع يتمتع بإمكانية نمو هائلة.