اخبار مصر - ايمان صلاح الدين

بحث الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام مع وفد اقتصادي من دولة أوكرانيا برئاسة أليكساي بريفزينتسيف نائب وزير التنمية الاقتصادية والتجارة الأوكراني ” اليوم الخميس سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

وضم الوفد الأوكراني هينادى لاتي سفير أوكرانيا بالقاهرة, فاسيل جورييف وزير الاقتصاد  الأوكراني الأسبق, ويفهين جوبييف نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الأوكرانية لدى جمهورية مصر العربية.

وأبدى الوزير ترحيبه بالوفد الأوكراني بمصر, مؤكدا الاهتمام بتعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارتين في المجالات كافة, خاصة المجال الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري  بين الجانبين.

واستعرض الدكتور أشرف الشرقاوي الأنشطة المختلفة للشركات التابعة للوزارة ومنتجاتها, وكذلك عدد من المشروعات التي تقوم بها تلك الشركات في مختلف القطاعات, حيث تم مناقشة دراسة إمكانية مساهمة الجانب الأوكراني في تلك المشروعات بما يحقق مزيد من التعاون بين البلدين في ضوء علاقات الشراكة التي تجمع بين مصر وأوكرانيا.

من جانبه, أبدى الوفد الأوكراني اهتمامه بالتعاون مع مصر كأحد أهم الشركاء التجاريين لأوكرانيا في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط. وعرض الوفد الأوكراني بعض الخبرات التي يمكن تقديمها في إطار خطة وزارة قطاع الأعمال  العام لإعادة الهيكلة الفنية والتكنولوجية وتطوير الشركات التابعة لها, مبديا  اهتمامه وتطلعه للاستفادة مما توفره الشركات من فرص استثمارية واعدة في قطاعات متنوعة.