القاهرة - أ ش أ

تستعد شركات الإنتاج السينمائي لطرح أفلامها في سباق عيد الأضحي المقبل من خلال طرح الإفيشات الأولية للأفلام بجانب الحملة الدعائية على وسائل السوشيال ميديا للفوز بجزء من كعكة العيد.

ويدخل السباق 7 أفلام في مقدمتها فيلم” الخلية” للفنان أحمد عز و”خير وبركة “لعلي ربيع، و”شنطة حمزة” لحمادة هلال،ومازال محمد رمضان يخاطر بمستقبله الفني بطرح فيلم “الكنز”خلال السباق بعد تعرضه لهزيمة كبيرة وتراجع إيرادات فيلمه “جواب إعتقال” في سباق عيد الفطر.

وينافس على كعكة العيد فيلم “دعدوش”ويتناول فكرة تقديس المعتقدات التي يتم توارثها من جيل إلى جيل ويتضح فى نهاية الأمر أنها غير صحيحة، الفيلم بطولة هشام إسماعيل أمير صلاح، مدحت تيخة، ميريهان حسين ,ياسر الطوبجي، كريم أبوزيد، تأليف ساهر الأسيوطي، وإخراج عبدالعزيز حشاد.

كما يدخل السباق فيلم “الخروج عن النص” لمحمد نجاتى، نيرمين ماهر، صبرى عبدالمنعم، تأليف حسن أبوالدهب إنتاج ناصر القحطانى وحسين أبوالدهب، وإخراج حسن السيد وتدور قصته فى إطار تشويقى حول جرائم القتل التى لا يعرف فاعلها إلا فى نهاية الأحداث.

ويحاول فيلم “الطيارة” المشاركة في السباق لكسب جزء من كعكة العيد، وتدور أحداثه حول شخصين أحدهما طيار عاطل عن العمل، والآخر بلطجي شعبي،يدعي أنه ابن صاحب الطائرة، وبدون ترتيب، يستقلان الطائرة التي تحمل نماذج بشرية مختلفة، ويقرر كل منهما خطف الطائرة، لتحقيق هدفه الخاص.

الطيارة”بطولة شريف رمزي,بيومي فؤاد، سلوي خطاب، ندي موسي، تأليف وليد الشهاوي،وإخراج وليد الحلفاوي.

وبعد غياب منذ سنوات يدخل السباق حمادة هلال بفيلم “شنطة حمزة”ويجسد من خلاله شخصية نصاب محترف لأول مرة فى دور جديد لم يقدمه من قبل الفيلم بطولة حمادة هلال، يسرا اللوزى، محمد ثروت، أحمد فتحى، بيومى فؤاد، سامية الطرابلسى، تأليف أحمد عبدالله وإخراج أكرم فاروق.