أخبار مصر - د.هند بدارى

أعدت الإدارة العامة للتنشيط الثقافي بقطاع الفنون التشكيلية احتفالية فنية وثقافية بالعيد الـ 65 لثورة يوليو المجيدة بمتحف الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بمنشية البكري على أن تبدأ الفعاليات من غد السبت 22 وحتى الثلاثاء 25 يوليو الجظ تحت رعاية ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية.

وصرحت ا. راوية علي مدير عام التنشيط الثقافي.. أن الإحتفالية ستتضمن ندوة بعنوان “بطولات مصرية” يوم الأحد، وعرض فيلم تسجيلي بعنوان “ناصر الأمس واليوم وغداً” وذلك يوم الثلاثاء، بينما على مدار يومي السبت والأثنين هنناك مجموعة من الأنشطة المتحفية الجديدة والمميزة نهدف إلى مشاركة النشئ ومخاطبة ملكاتهم ومواهبهم لترسيخ المفاهيم الجمالية والثقافية خاصة فيما يتعلق بالقيم والمبادئ المرتبطة بالأحداث الوطنية ودور المتاحف في المجتمع.

وأضافت انه يشارك بهذه الأنشطة نحو 70 طفلا أعمارهم بين 8 إلى 17 سنة يقومون بتقديم فقرات فنية منوعة ما بين الغناء، إلقاء الشعر، والأسكتشات المسرحية القصيرة، والأوبريتات، أشرف عليها د. ولاء صادق، وا. أمنية صبري من إدارة البرامج الثقافية بالقطاع، وا. شيرين موريس المنشط الثقافي بالمتحف هذا إلى جانب إشرافهم على الورش الخاصة بتقديم أعمال تشكيلية مستوحاة من حياة الزعيم الراحل.

تجدر الإشارة إلى أن الإدارة العامة للتنشيط الثقافي بقطاع الفنون التشكيلية قد أعدت برنامجا فنيا وثقافي داخل متحف جمال عبد الناصر للاستفادة من الإجازة الصيفية حيث تقام ورش عمل المسرح المتحفي، الريبورتاج المتحفي، المجله المتحفية، مسرح العرائس، لأفلام التسجيلية والوثائقية وجميع هذه الأنشطة من تنفيذ المشاركين وبإشراف الأخصائين من إدارة البرامج الثقافية.