اخبار مصر - د.هند بدارى

افتتح د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ظهر اليوم الخميس المعرض التعليمى لأمانة الصندوق الاجتماعى بأرض المعارض بمدينة نصر .

حضرالافتتاح ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم التي تنظم المعرض بالتعاون مع الوزارة بمشاركة أكثر من 50 جامعة حكومية وخاصة ومعهداً عاليًا، ويستمر لمدة يومين.

وخلال جولته التفقدية بالمعرض أكد د. عبد الغفار اهتمام الوزارة بإقامة العديد من المعارض التعليمية سواء داخلياً أو خارجياً حتى تتيح للطالب التعرف على أفضل البرامج والتخصصات العلمية بالجامعات المصرية والمعاهد العالية الخاصة، معلناً عن إقامة معارض تعليمية خلال شهرى فبراير ومارس العام القادم ببعض الدول العربية والإفريقية والأجنبية.

وأضاف د. عبد الغفار أن الموقع الإلكترونى للإدارة العامة لشئون الطلاب الوافدين بالوزارة متاح به كافة المعلومات التى تمكن الوافدين من الاطلاع على كيفية الالتحاق بالمؤسسات التعليمية المصرية، مشيراً إلى أنه تم التواصل مع رؤساء الجامعات المصرية والمعاهد لتزويد الموقع بالبرامج المتميزة بما يساهم فى مساعدة الطلاب الوافدين على اختيار أحد هذه البرامج، مشدداً على تقديم كافة سبل الرعاية لهؤلاء الطلاب.

وعلى هامش تفقده للمعرض التعليمى أشار الوزير إلى اتجاه الدولة لإنشاء فروع للجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة بهدف استقطاب أكبر عدد من الطلاب الوافدين، بما يساهم فى دعم الاقتصاد القومى المصرى.