أخبار مصر

حوار: أيمن عدلـــي
هالة حربــي
تصوير:
محمد اللو
الدعم الفني
احمد حازم

أكد الدكتور محمد النشائي عالم الرياضيات وعلم النانو تكنولوجي أن مصر خلال عامين ستصبح دولة عظمى وعلى الشعب أن يؤمن بهذا.

موضحاً النشائي أن العامل الاقتصادي عامل مهم للغاية لكن الشعب المصري يجب عليه استيعاب مخاطر المرحلة ، مشيرا الي أن القيادة السياسية ستنهض بمصر في وقت قصير جداً.

ومن جانبه أوضح أيمن عامر الصحفي بالأخبار المسائي أن التعليم عليه دور كبير في إعداد نشئ واعي ومثقف لافتاً إلي أن المناهج في التعليم عفى عليها الزمن وعلي القائمين على العملية التعليمية أن يطوره من المناهج حتى تتماشى مع العصر ولتصل بالطالب إلى مصاف الطلاب العالمين.

وأكد كرم من الله السيد الصحفي بالأخبار المسائي أن الإبداع موجود في كل إنسان وعلى المجتمع أن يكتشف ذلك أن تكون رسالة كل فرد من أفراد الشعب المصري هي إكتشاف ذلك والإهتمام به، وعلى الإعلام دور هام في إلقاء الضوء على المبدع وعلى الشعب أن يقوم المبدعين إلى الإعلام لينتج لمصر مبدعيين جدد.

وعلي صعيد متصل أكدت الدكتورة سحر شوقي إستشاري التنمية بشرية والتطوير والتدريب أن الاخلاق والقيم عليها عامل كبير وهى الأساس في بناء الأوطان وتطورها مشيرة إلي أن الشعب المصري لدية البنية الصحيحة للأخلاق و القيم ولكن يجب أن يعاد احيائها من جديد.

وقالت الدكتورة حنان عبد المنعم خبير الموارد البشرية بقطاع البترول أن النظام هو الأساس الذي تبدء به نهوض الأمم كما حدث في دبي مؤكده أن الدول القائمة على نظام مطبق علي الجميع دون خلال هى التي تنهض في وقت قصير.

وكانت محاور الندوة مع  “أخبار مصر” كالتالي:

*ما دور العلماء في بث التفاؤل واستعادة روح الامل والعمل؟
*كيف يقف العلماء في صف الدوله حال الازمات الكبري؟
*رحلة كفاح العالم وانعكاسها علي المجتمع؟
*كيف يمكن الاستفاده من خبرات العلماء وتطبيق نظرياتهم علي ارض الواقع؟
*التنميه البشرية ومستقبلها في مصر؟

 

لمشاهدة الحوار كاملا