القاهرة -أ ش أ

كرم الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب, الطلاب الأوائل في الثانوية العامة والتعليم الفني بمقر المجلس اليوم الأربعاء.

ووزع عبد العال على الطلاب شهادات تقدير وهدايا تذكارية خلال الحفل الذي حضره الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني, والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

كما كرم رئيس مجلس النواب عددا من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لجهودهم المميزة خلال العام الدراسي المنتهي.

وشمل التكريم كلا من أحمد الجيوشي نائب الوزير للتعليم الفني, ورضا حجازي رئيس قطاع التعليم الفني, وياسر عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني, وخالد عبد الحكيم رئيس الإدارة العامة للامتحانات, ووليد ماهر مدير عام الاتصال السياسي بالوزارة.  وفي ختام حفل التكريم, التقط رئيس مجلس النواب صورة تذكارية مع الطلاب الأوائل في الثانوية العامة والتعليم الفني.

وقال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب في كلمته خلال حفل تكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية- “يشرفني باسمي واسم أعضاء مجلس النواب أن ألتقي بمجموعة من خيرة شباب مصر من النابغين والمتفوقين.. ألتقي بكم في هذه القاعة التاريخية (قاعة مجلس الشورى سابقا) التي شهدت تاريخا طويلا من الحياة النيابية في مصر, حيث شهدت ولادة دستور عام 1923, والدستور الحالي 2014.. هذه القاعة كما تحكي تاريخ الآباء والأجداد فإنها تسعد اليوم لاستقبال كوكبة من شباب مصر النابغين”.

وأضاف عبد العال “عليكم (الطلبة الأوائل) تعقد الآمال, وبكم نتطلع لبناء مستقبل مشرق.. مستقبل يسعى الجميع قيادة وشعبا ممثلا في مجلس النواب للنهوض به, والذي لن ينهض إلا بالعلم.. العلم الذي يمثل الدعامة الأولى للتقدم فيما يمثل الاجتهاد والأخلاق الدعامة الثانية لبناء المجتمع.. أنتم الأمل لفجر جديد تشرق فيه شمس الحرية والتقدم والتطور في هذا المجتمع”.  وتابع عبد العال “أنهيتم مرحلة بتفوق, وعليكم مواصلة هذا التفوق.. كلي ثقة في أنكم ستصلون إلى ما تصبون إليه من خلال التفوق والاجتهاد”.

وأكد عبد العال أهمية عدم إغفال دور الآباء والأجداد الذين سهروا الليالي لوصول أبنائهم إلى هذا التفوق, موجها الشكر في الوقت نفسه إلى المعلم الذي ساعد وعمل وقدم كل شيء لتمكين الأوائل والطلبة من الوصول لأهدافهم.  كما شكر عبد العال المدرسة الحكومية التي وصفها بأنها “مصنع التفوق” في هذا الوطن, مشددا على أن ما وصل إليه المتفوقون هو حق لهم وليس فيه مجاملة.  وأشاد عبد العال بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني, قائلا: “إنه تسلح بالإيمات لتطوير نظام الثانوية العامة والقضاء على الغش بالتعاون مع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب, ليصلوا بالثانوية العامة لتكون ذات قيمة”.

وبالنسبة لاقتراح تنظيم رحلة سياحية لأوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية, نوه رئيس المجلس إلى أنه تم الاتصال يوزير السياحة يحيى راشد وتمت الموافقة على تنظيم هذه الرحلة.