أخبار مصر

القمة 114 بالدوري العام لكرة القدم بين توقعات نجوم الأهلي والزمالك

أبدى العديد من نجوم الأهلي والزمالك القدامى توقعاتهم  لمباراة القمة 114 , المقرر إقامتها في الثامنة مساء اليوم الإثنين بالجولة الـ 34 والأخيرة للدوري والتى تحمل طابعا خاصا من الإثارة والمتعة ، وتعد بطولة منفصلة  لكل فريق يسعى لتحقيقها نظرا للشعبية الجماهيرية الجارفة للناديين فى مصر والوطن  العربي.

ورغم أن المسابقة قد حسمت رسميا للمارد الأحمر (الأهلي) ونتيجتها لن تؤثر على ترتيب  أى فريق منهما فى جدول الدورى ، إلا أن الأحمر يسعى لتحقيق الفوز لينهي الموسم  بلا خسائر ، فيما يسعى الفريق الأبيض (الزمالك) لمصالحة جماهيره بالفوز على غريمه  التقليدي.

ويرى ربيع ياسين نجم فريق الأهلي ومنتخب مصر السابق أن الأهلي أفضل فريق في مصر حاليا  ، ولكن دائما مباراة القمة يكون لها حسابات خاصة ،مؤكدا أن هناك مباريات كانت  قبلها المعطيات ترجح كفة فريق على الآخر.

وأشار إلى أن الأهلي يمتلك الدوافع حيث يسعى لتحقيق الفوز لكي يحتفل بتتويجه بدرع  الدوري بدون هزيمة ، وبالفوز على الغريم التقليدي ، وكذلك الزمالك يسعى لمحو الصورة  السيئة له مع جماهيره بعد خسارة الدوري والخروج الأفريقي.

وأضاف أن الأهلي يمتاز بحالة الاستقرار الفنية التي تجعله أكثر هدوء من المنافس ،  حيث يعيش الزمالك حالة سيئة معنويا ، متوقعا أن يتم الدفع بعبد الله السعيد مع بداية  اللقاء على أن يكون لصالح جمعة دور مهم في الشوط الثاني ، حيث يعد أفضل لاعبي  الأهلي في الفترة الأخيرة.

من جانبه , توقع جمال حمزة لاعب القطبين السابق فوز الأبيض علي الأحمر في مباراة القمة  114 ، وأضاف أن الأهلي يريد أن يحقق الفوز ليؤكد جدارته بتتويجه بالدوري ، لكن  الخسارة تبقى أهون داخل جدران القلعة الحمراء , ولن تتسبب في مشاكل ولا إقالات.

ويرى محمد فاروق نجم النادي الأهلي السابق أن الأهلي قادر على تحقيق الفوز على غريمه  التقليدي فريق الزمالك في مباراة القمة التي ستجمع الفريقين ، وأن فريق الزمالك  تأثر كثيرا بتغيير المدربين على مدار الموسم الجاري.

ويتوقع طارق يحيي نجم الزمالك السابق نتيجة مباراة القمة بفوز الفريق الأبيض بهدف  دون رد ، خلال القمة 114 أمام الأهلي.

ويحتل الفريق الأحمر صدارة الدوري برصيد 81 نقطة ، فيما يحل الزمالك بالمركز الثالث  برصيد 66 نقطة.

في سياق متصل ، رأى فريق آخر عدم إمكانية توقع النتيجة لما لها من طابع خاص , حيث  أكد الكابتن محمد صلاح المدير الفني السابق لنادي الزمالك أن مباراة القمة لا تخضع  للقياس ، ولا يمكن أن يتوقع أحد نتيجتها حتى في ظل وضوح مستويات الفريقين ، متمنيا  أن يشتد أداء لاعبي الفارس الأبيض كي يعوض جماهيره عن سوء النتائج الأخيرة.

وأضاف صلاح أن الزمالك يعاني دوما من مشكلة فنية ، تتلخص في اعتماد المدربين على مهارات  اللاعبين الفردية وليس جماعية تكتيك الفريق ، عكس الأهلي الذي لا يملك دوما  المهارة كالفارس الأبيض , فدائما يعتمد على التكتيك ، وتغيير القوام يكون صعبا للغاية.